زلزال عنيف جديد يضرب اليابان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67149/

ضرب زلزال عنيف بقوة 7،4 درجات على سلم ريختر اليابان يوم الخميس 7 أبريل/نيسان، مما دفع بسلطات البلاد إلى التحذير من حدوث موجات مد على الساحل الشرقي للبلاد قد يبلغ ارتفاعها مترين، حسب ما أعلنت الوكالة اليابانية للأرصاد الجوية. واعلنت الشرطة عن مقتل شخصين واصابة اكثر من 130 آخرين بجروح جراء الزلزال.

ضرب زلزال عنيف بقوة 7،4 درجات على سلم ريختر اليابان يوم الخميس 7 أبريل/نيسان، مما دفع بسلطات البلاد إلى التحذير من حدوث موجات مد على الساحل الشرقي للبلاد قد يبلغ ارتفاعها مترين، حسب ما أعلنت الوكالة اليابانية للأرصاد الجوية. واعلنت الشرطة عن مقتل شخصين واصابة اكثر من 130 آخرين بجروح جراء الزلزال، كما ادت الهزات الارضية الى تسرب المياه الملوثة بالاشعاع من محطة "اوناغافا" الكهرذرية الواقعة في منطقة مياغي.

وبحسب الوكالة يجب إجلاء الأشخاص الذين يقيمون على طول سواحل منطقة مياغي إلى مواقع أكثر ارتفاعا تحسبا لموجات قد يبلغ ارتفاعها مترين.
ويشار إلى أن مركز الهزة الأرضية التي ضربت المنطقة في الساعة 23:32 بالتوقيت المحلي كان يقع على عمق 40 كيلومترا وعلى بعد 345 كيلومترا باتجاه شمال شرق طوكيو.
وذكرت وسائل الإعلام اليابانية أن العاصمة شهدت هزات أرضية بقوة 3 درجات خلال دقيقة واحدة تقريبا.
وأشارت مصادر أمنية يابانية إلى توقف حركة المرور في عدد من المناطق في مياغي.

ويذكر في هذا السياق أن زلزالا بقوة تسع درجات كان قد ضرب منطقة مياغي في 11 آذار/مارس هو الأعنف في تاريخ اليابان أعقبته موجة تسونامي زاد ارتفاعها عن 10 أمتار.
وأوقعت الكارثة حوالى 28 ألف قتيل ومفقود.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية