الوكالة الدولية للطاقة الذرية تؤكد وفاء ايران بالتزاماتها

أخبار العالم

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تؤكد وفاء ايران بالتزاماتها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/671486/

أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تقريرها الشهري وفاء ايران بالتزاماتها بموجب الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين الوكالة وطهران العام الماضي.

أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تقريرها الشهري الصادر يوم الخميس 20 مارس/آذار وفاء ايران بالتزاماتها بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الوكالة وطهران العام الماضي.

وجاء في التقرير أنه منذ بدء تنفيذ الاتفاق في 20 يناير/كانون الثاني الماضي لم تقم إيران بتخصيب اليورانيوم إلى نسبة 20 بالمئة. وأكد التقرير كذلك استمرار إيران في تقليص مخزونها من اليورانيوم المخصب الى 20 بالمئة.

لكن التقرير أظهر أيضا أن إيران لم تكمل حتى الآن بناء منشأة لتحويل غاز اليورانيوم منخفض التخصيب إلى الأكسيد وهي صورة أقل حساسية فيما يتعلق بالانتشار النووي. ومن المحتمل أن يؤدي ذلك الى تزايد مخزونها من اليورانيوم في الوقت الحالي نظرا لعدم توقف إنتاجها من اليورانيوم المنخفض التخصيب.

يذكر أن الاتفاق الذي وقعته طهران مع الوكالة الدولية في جنيف يعتبر ساري المفعول لمدة 6 أشهر، ويمهد الطريق الى اتفاق نهائي بين الجمهورية الإسلامية والمجتمع الدولي حول برنامجها النووي الذي لا تزال طهران تصر على طابعه السلمي.

المصدر: RT + "رويترز"

فيسبوك 12مليون