شويغو يدعو هاغل إلى عدم تصعيد الموقف حول القرم

أخبار روسيا

شويغو يدعو هاغل إلى عدم تصعيد الموقف حول القرم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/671474/

دعا وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو نظيره الأمريكي تشاك هاغل إلى تقدير واقع النشاط العسكري الروسي في المناطق القريبة من الحدود الأوكرانية بموضوعية، وعدم تصعيد الموقف.

دعا وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو نظيره الأمريكي تشاك هاغل إلى تقدير واقع النشاط العسكري الروسي في المناطق  القريبة من الحدود الأوكرانية  بموضوعية، وعدم تصعيد الموقف.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جرى بين الوزيرين بمبادرة من الجانب الأمريكي تبادل فيه شويغو وهاغل الآراء حول الوضع في القرم وفي أوكرانيا، كما ناقشا سبل تخفيض التوتر في المنطقة بأسرها.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن شويغو شرح لهاغل بالتفصيل، الرؤية الروسية للوضع في شبه جزيرة القرم في ظروف الواقع الجديد.

كما لفت وزير الدفاع الروسي اهتمام نظيره الأمريكي إلى مدى شفافية النشاط العسكري الروسي في المنطقة القريبة من الحدود الأوكرانية، وذلك في معرض تعليقه على تصريح لوزير الدفاع الأمريكي عبّر خلاله عن القلق مما وصفه بتحشيد القوات المسلحة الروسية على الحدود مع أوكرانيا.

وشدد شويغو على أن فرق المفتشين الأوكرانيين تمكنت في المدة الأخيرة من زيارة المواقع العسكرية الروسية وحلقت للمراقبة فوق أراضي الدائرتين العسكريتين الروسيتين الغربية والجنوبية، وذلك في إطار تنفيذ روسيا لالتزاماتها، حسب اتفاقية الأجواء المفتوحة، ووثيقة فيينا بشأن إجراءات تعزيز الثقة والأمن لعام 2011، مضيفا أن إمكانية المراقبة منحت أيضا لمجموعات من المفتشين الغربيين، الذين لم يسجلوا أية تحركات أو نشاطات عسكرية غير معلنة تهدد أمن أوكرانيا.

المصدر: RT + " إيتار - تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة