على خلفية انضمام القرم.. شعبية بوتين تصل أعلى مستوياتها منذ 5 سنوات

أخبار روسيا

على خلفية انضمام القرم.. شعبية بوتين تصل أعلى مستوياتها منذ 5 سنوات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/671454/

أكد استطلاع المركز الروسي لدراسة الرأي العام أن معدل شعبية الرئيس الروسي فلاديمير وصل إلى نحو (76%) وهو الأعلى خلال السنوات الخمس الأخيرة.

 أكد استطلاع  المركز الروسي لدراسة الرأي العام أن معدل شعبية الرئيس الروسي فلاديمير وصل إلى نحو (76%) وهو الأعلى خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وفيما سجل معدل شعبية بوتين في الاستطلاع الذي أجري يومي 15 – 16 مارس/آذار نسبة(75.7%) أظهر استطلاع آخر أجري قبله يومي 8 - 9  مارس/ آذار مستوى(71.6 %) .

وشمل الاستطلاع الأخير عينة من 1600 شخص من 130 منطقة سكنية في 42 من الكيانات الاتحادية الروسية.

ويؤكد خبراء دراسة الرأي العام  أن تسجيل هذا المعدل المرتفع لشعبية بوتين له علاقة بالدرجة الأولى بالوضع في أوكرانيا وبالتحضير لاستفتاء القرم، حيث اعتبر 63% من المشاركين في الاستطلاع هذين الحدثين الأهم في الأسبوع الماضي، فيما  أعطى ما نسبته 32 % من المشاركين الأولوية  للفوز الكبير الذي حققه  المنتخب الروسي لذوي الاحتياجات الخاصة في الأولمبياد الشتوي بسوتشي.

وتشير إحصاءات المركز الروسي لدراسة الرأي العام الى أن مستوى شعبية الرئيس بوتين ارتفعت الشهر الأخير بنسبة (11.4%) كما ارتفعت بنسبة ( 15.1 % ) منذ بداية العام الجاري.

وحسب المركز الروسي المختص،  كان متوسط معدل شعبية الرئيس بوتين في السنتين الأخيرتين في مستوى (60%) وأكثر، كما أن أعلى معدل لشعبية بوتين سُجل عام 2012  وبلغ (68.8 %) بينما وصل في بداية شهر مارس الحالي إلى (71.6%).

المصدر: RT + "إنترفاكس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب