باريس: يتعين على الغرب ان يعمل جاهدا لايجاد حل سياسي في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67144/

قال وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه يوم الخميس 7 ابريل/نيسان انه يتعين على الغرب أن يعمل جاهدا على ايجاد حل سياسي في ليبيا لكن يجب على العالم الخارجي أيضا ان يبذل المزيد من الجهد لدعم المعارضين الذين يقاتلون العقيد معمر القذافي.

قال  وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه يوم الخميس 7 ابريل/نيسان انه يتعين على الغرب أن يعمل جاهدا على ايجاد حل سياسي في ليبيا لكن يجب على العالم الخارجي أيضا ان يبذل المزيد من الجهد لدعم المعارضين الذين يقاتلون العقيد معمر القذافي.
واضاف جوبيه انه "من الواضح أن القذافي فقد شرعيته كلها ومعسكره يتفكك ونحن نشهد المزيد من الانشقاق عليه كل يوم. ومن الناحية الاخرى فان قواته وقوات المعارضين تواصل القتال دون أن يكسب أي طرف."
واكد جوبيه في جلسة لمجلس الشيوخ انه "في هذا السياق غير المحسوم على الاطلاق يصبح من الضروري أكثر من أي وقت مضى ايجاد حل سياسي وهذا ما نعمل على تحقيقه اليوم".
وقال جوبيه "ان تعهد المعارضين باحترام حقوق الانسان يحتم على العالم الخارجي أن يقدم المزيد من الدعم لهم، مشيرا الى ان فرنسا تطلب حضور ممثلين عن المجلس الوطني الانتقالي المعارض اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي في لوكسمبورج يوم الاثنين المقبل.
واضاف جوبيه قائلا "بحث هذه الامور سيمكننا كذلك من دعم المجلس الوطني الانتقالي الذي يقاتل من أجل الديمقراطية والحرية"، موضحا انه "يجب ان ندعمه (المجلس الوطني) لان لا أحد في المنطقة التي يسيطر عليها الثوار يشكك في شرعيته."

 المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية