خبير سياسي: نظام الثوار في حال مجيئهم الى السلطة لن يكون قادرا على الاستمرار بدون الدعم الغربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67143/

قال رئيس مجلس الخبراء العلمي في صندوق "الآفاق الوطنية" الروسي ألكسي كوزمين في معرض حديثه عن التطورات المحتملة لدور حلف الناتو في النزاع بليبيا انه لا يستبعد احتمال قيام الحلف بفرض حصار بحري او اجراء عملية برية، مما قد يسمح للثوار بالمجيء الى السلطة، إلا ان نظامهم لن يستطيع الاستمرار في السلطة بدون الدعم الغربي.

قال رئيس مجلس الخبراء العلمي في صندوق "الآفاق الوطنية" الروسي ألكسي كوزمين في معرض حديثه عن التطورات المحتملة لدور حلف الناتو في النزاع بليبيا، والذي ادلى به لقناة "روسيا اليم" الخميس 7 ابريل/نيسان انه لا يستبعد احتمال قيام الحلف بفرض حصار بحري او اجراء عملية برية، مما قد يسمح الثوار بالمجيء الى السلطة في نهاية المطاف، إلا ان ذلك سيؤدي الى ان الناتو سيضطر الى دعم هذا النظام الجديد مثلما يقوم به في افغانستان. ولن يستطيع هذا النظام الاستمرار في السلطة لأكثر من يومين بدون الدعم الغربي.
ويعتقد كوزمين ان الساسة الغربيين اقترفوا في السنوات الاخيرة الكثير من الاخطاء، ولا يمكن التوقع انهم سيتصرفون بشكل معقول في المستقبل.
ويرى الخبير ان موقف روسيا كان معقولا منذ البداية، اذ ان روسيا كانت تدعو الى تنشيط التعامل مع الاتحاد الافريقي من أجل تسوية الازمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)