عشرات القتلى والجرحى في قصف غزة وإسرائيل لا تستبعد شن حملة موسعة ضد القطاع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67142/

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في غزة أن 5 أشخاص قتلوا وأصيب أكثر من 40 آخرين في القصف الإسرائيلي الجوي والبري المتواصل على قطاع غزة منذ ظهر يوم الخميس. ولم يستبعد الناطق باسم الحكومة الإسرائيلية عوفر غيندلمان أن يبدأ الجيش الإسرائيلي شن عملية عسكرية موسعة ضد قطاع غزة هذه الليلة. من جهتها ذكرت مصادر فلسطينية أن الفصائل في قطاع غزة قررت وقف إطلاق النار.

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في غزة أن 5 أشخاص قتلوا وأصيب أكثر من 40 آخرين في القصف الإسرائيلي الجوي والبري المتواصل على قطاع غزة منذ ظهر يوم يوم الخميس 7 أبريل/نيسان.
ونقل المراسل عن وسائل إعلام محلية وإسرائيلية أن الناطق باسم الحكومة الإسرائيلية عوفر غيندلمان لم يستبعد أن يبدأ الجيش الإسرائيلي شن عملية عسكرية موسعة ضد قطاع غزة هذه الليلة.

من جهتها ذكرت مصادر فلسطينية أن الفصائل في قطاع غزة قررت وقف إطلاق النار.
وأضافت المصادر أن هذا القرار اتخذ خلال اجتماع الفصائل في غزة بالإضافة إلى اتصالات أجرتها حركة حماس مع جهات دولية وعربية لتجنب التصعيد الإسرائيلي ضد سكان القطاع.

 وذكرت وكالة "معا" الإخبارية في وقت سابق أن فلسطينيا لقي مصرعه بينما أصيب 6 آخرون بينهم أطفال بجروح في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منزلا شرق حي الشجاعية ومحيط مطار غزة الدولي برفح ظهر يوم الخميس 7 أبريل/نيسان.

وأوضحت مصادر طبية فلسطينية أن القتيل هو محمود المناصرة (50 عاما) سقط جراء سقوط قذائف على منزل عائلة المناصرة شرق الشجاعية، فيما أصيب 4 آخرون بينهم طفلة جراء هذا القصف. كما أصيب مواطنان آخران جراء إطلاق المدفعية الإسرائيلية المتمركزة شرق رفح عدة قذائف تجاه محيط مطار غزة الدولي.

وفي خان يونس قصفت المدفعية الإسرائيلية شرق المدنية بعدة قذائف.

كما قصفت طائرات الاحتلال موقع عبيدة التابع لكتائب القسام جنوب مدينة غزة، وأطلقت الطائرات صاروخا آخر على منطقة بالقرب من مسجد اشتيوي بالزيتون.

سقوط قذائف من غزة في منطقة النقب

أعلن الجيش الإسرائيلي أن 16 صاروخا وقذيفة هاون أطلقت مساء يوم الخميس من قطاع غزة نحو جنوب إسرائيل.
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن "صاروخا انفجر في مكان مفتوح في منطقة النقب دون أن يسفر هذا عن وقوع إصابات أو أضرار". وأشارت إلى أن "نحو 16 قذيفة هاون أطلقت من القطاع كذلك نحو منطقة النقب".
في سياق متصل واصلت المدفعية الإسرائيلية عمليات القصف التي تستهدف بلدة خزاعة الواقعة إلى الشرق من مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة.
وذكرت محطات إذاعة محلية "ان ثلاث قذائف استهدفت منزل المواطن رائد قديح في هذه البلدة الأمر، الذي أدى إلى إصابة أحد سكان المنزل بجروح".

"كتائب القسام" تتبنى الهجوم على حافلة إسرائيلية في النقب

من جهة أخرى أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها عن استهداف الحافلة الإسرائيلية في غرب النقب يوم الخميس، مما أسفرت عن إصابة إسرائيليين اثنين بجروح.

وقال الكتائب إن الهجوم جاء كرد أولي على جرائم الاحتلال والتي كان آخرها اغتيال إسماعيل وعبد الله لبد ومحمد الداية.

وكانت الشرطة الإسرائيلية يوم الخميس أكدت أن قذيفة مضادة للدروع أطلقت من غزة وأصابت حافلة جنوب إسرائيل وأدت إلى إصابة شخصين بجروح.

هذا وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيحاي أدرعي إن رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الدفاع أعطيا الأوامر للجيش بأن يتخذ كل الإجراءات الهجومية والدفاعية لإعادة الإستقرار إلى جنوب إسرائيل. وأكد أدرعي في مقابلة مع "روسيا اليوم"  تمكن منظومة القبة الحديدية من إعتراض صاروخ غراد اطلق من غزة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية