مقتل 45 من الثوار في قصف جوي للناتو قرب البريقة وغارات غربية تهز طرابلس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67136/

هزت 3 انفجارات منطقة صلاح الدين الواقعة جنوب شرق العاصمة الليبية طرابلس بعد تحليق للطيران الغربي فوق المدينة. من جانب آخر قال موفد قناة "روسيا اليوم" الى شرق ليبيا من مدينة أجدابيا أن 45 شخصا من القوات المسلحة التابعة للثوار لقوا مصرعهم وأصيب آخرون في قصف جوي شنته طائرات تابعة للناتو على مواقع للثوار قرب البريقة.

هزت 3 انفجارات منطقة صلاح الدين الواقعة جنوب شرق العاصمة الليبية طرابلس بعد تحليق للطيران الغربي فوق المدينة. وسمع سكان المنطقة بعد فترة وجيزة أصوات سيارات الإسعاف تنطلق الى مكان لم يتم تحديده.
من جانب آخر قال موفد قناة "روسيا اليوم" الى شرق ليبيا من مدينة أجدابيا أن 45 شخصا من القوات المسلحة التابعة للثوار لقوا مصرعهم وأصيب آخرون في قصف جوي شنته طائرات تابعة للناتو على مواقع للثوار قرب البريقة.
وتم نقل القتلى والمصابين جراء القصف الى أجدابيا القريبة من البريقة.
وقال إبراهيم محمد ابراهيم العريف في جيش الثوار في تصريح لقناة "روسيا اليوم"، ان الغارة الأولى استهدفت موقعا عسكريا للثوار، تبعتها غارة ثانية على حافلة تقل مقاتلين موالين للمعارضة.
وذكر ابراهيم ان الثوار فقدوا الثقة في حلف الناتو، مشيرا الى أن قوات الزعيم الليبي معمر القذافي تستغل مثل هذه الهجمات على مواقع الثوار للتقدم شرقا.
هذا وقال موفد قناة "روسيا اليوم" ان قوات القذافي قصفت مشارف مدينة أجدابيا بعد وقت قصير من وقوع الغارتين. وأضاف أن قذائف سقطت بالقرب من المكان الذي يوجد فيه فريق قناة "روسيا اليوم"، وليست له معلومات عن وقوع إصابات جراء القصف.

وكانت طائرات تابعة للناتو قد قصفت يوم الأربعاء مواقع قوات القذافي قرب مصراتة، الا ان المعارضة الليبية قالت ان القوات الحكومية تواصل قصفها العنيف للمدينة المعقل الوحيد للثوار في غرب البلاد.
الأمم المتحدة تدعو إلى وقف العمليات العسكرية في مصراتة
دعت الأمم المتحدة إلى وقف العمليات الحربية حول مدينة مصراته الليبية للتمكن من ايصال المساعدات إلى السكان المدنيين وإفساح المجال امامهم للخروج من المدينة.
ووجه الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون "دعوة عاجلة لوقف فوري للاستخدام العشوائي للقوة العسكرية ضد السكان المدنيين في ليبيا".
وقالت فاليري اموس مساعدة الأمين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية إنه يجب وقف الأعمال الحربية بشكل مؤقت على الأقل حول مصراته من اجل التمكن من ايصال الادوية والمواد الغذائية إلى المدينة وافساح المجال امام الراغبين من سكانها البالغ عددهم حوالى 300 الف نسمة بالرحيل.
وعبر بان كي مون عن قلقه الشديد ازاء تدهور الوضع الانساني للمدنيين في المدن الليبية التي تتعرض لهجمات عسكرية بما في ذلك مصراته والبريقة والزنتان وذلك حسبما صرح المتحدث باسمه مارتن نسيركي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية