بمناسبة يوم المرأة العالمي .. جامعة جزائرية تهدي طالبتها مصاحف تحمل صور فنانات وحيوانات

بمناسبة يوم المرأة العالمي .. جامعة جزائرية تهدي طالبتها مصاحف تحمل صور فنانات وحيوانات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/671342/

أثارت هدية مقدمة من جامعة جزائرية لطالباتها غضبهن الشديد، حيث حصلت الطالبات على نسخ من القرآن الكريم تحمل على الغلاف صورا لفنانات ولحيوانات بمناسبة يوم المرأة العالمي.

أثارت هدية مقدمة من جامعة جزائرية لطالباتها غضبهن الشديد، حيث حصلت الطالبات على نسخ من القرآن الكريم تحمل على الغلاف صورا لفنانات وأخرى لحيوانات بمناسبة يوم المرأة العالمي، لتستعيض إدارة الجامعة بهذا الغلاف عن الغلاف التقليدي المزين بالزخارف الإسلامية المعروفة.

كانت هذه "الهدية" بالنسبة للطالبات بمثابة الصاعقة، عبّرت عنها إحداهن بالقول إن الطالبات دققن في الصور المرفقة بالقرآن الكريم فتبين أنها لفنانات لبنانيات وسوريات هن هيفاء وهبي وإليسا ونانسي عجرم وميادة الحناوي، بالإضافة إلى "ممثلات مصريات كإلهام شاهين"، فيما حملت بعض المصاحف صور حيوانات على الغلاف.

وأعربت الطالبات عن غضبهن الشديد بخروجهن في مظاهرة عفوية للاحتجاج على هذه الهدية المهينة، فاتجهن إلى مبنى إدارة  مقر السكن حيث يقمن وهو يرددن شعارات "لا إله إلا الله محمد رسول الله" و"حسبنا الله ونعم الوكيل"، فيما علا صوتهن بهتاف يطالب بمعاقبة "مدنسي كتاب الله".

هذا وتشير الأنباء الواردة من الجزائر إلى أن السلطات المعنية فتحت ملف تحقيق في الواقعة، فيما أكدت مصادر أمنية أن " تحقيقات معمقة تجريها فرقة متابعة القضايا الإنسانية التابعة لجهاز الأمن بتلمسان، مع العاملين بمصلحة النشاطات الثقافية ومديرة الإقامة".

المصدر: "RT" + "الاقتصادية"