بوتين: روسيا ستستعيد سمعة الشريك الجدير بالثقة في سوق الحبوب

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67129/

اكد رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين خلال لقائه العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ان روسيا ستبذل كل جهودها من اجل اعادة سمعتها كشريك جدير بالثقة في سوق الحبوب. كما اعرب عن استعداد روسيا لمواصلة التعاون بين البلدين في المجالات العسكرية والاجتماعية والانسانية. بدوره اشار العاهل الاردني الى مجالات واسعة تفتتح امام البزنس الروسي في الاردن.

اكد رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين خلال لقائه العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في مقر نوفوـ اوغاريوفو بضواحي موسكو يوم 7 ابريل/نيسان ان روسيا ستبذل كل جهودها من اجل استعادة سمعتها كشريك جدير بالثقة في سوق الحبوب.
وقال بوتين ان التبادل التجاري بين البلدين تقلص عام 2010 بعشرات المرات مقارنة بعام 2009. واعرب عن أسفه من حدوث ذلك بذنب الجانب الروسي الذي اوقف توريدات الحبوب الى الاردن مشيرا مع ذلك الى ان الزراعة الروسية واجهت خلال السنتين الماضيتين ظروفا مناخية طارئة مما اضطر السلطات الروسية الى فرض الحظر على تصدير الحبوب.  واكد  عزم روسيا على التعويض عن امدادات الحبوب خلال السنوات القادمة.
واكد بوتين ايضا استعداد موسكو لمواصلة التعاون في المجال العسكري التقني. واشار الى ان روسيا والاردن تربطهما العلاقات الوثيقة ايضا في المجال الاجتماعي والانساني. وافاد بان 600 طالب اردني يدرسون في الجامعات الروسية وموسكو مستعدة لمواصلة هذا التعاون وايضا تطوير السياحة. وشكر بوتين الجانب الاردني للدعم الذي يبديه لبناء المركز الارثوذكسي على ضفة نهر الاردن.
وبدوره قال العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني لدى الحديث عن افاق التعاون الاقتصادي ان امام البزنس الروسي مجالات واسعة للتعاون مع الاردن مثل الطاقة والسكك الحديدية والمشاريع الخاصة بالبنى التحتية. واعرب العاهل الاردني عن امله في ان زيارته الحالية ستساعد على اتاحة الفرص الجديدة للتعاون بين بلده وروسيا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم