اسرائيل تعلن القبض على زمرة إرهابية لحركة حماس في منطقة القدس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67128/

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية أن جهاز الأمن العام الاسرائيلي "الشاباك" اعتقل مجموعة تتكون من 5 أعضاء من حركة حماس، كانوا يدبرون لتنفيذ هجمات عدة بينها اعتداء على غرار الهجوم المسلح على مدرسة يهودية بالقدس الغربية الذي اسفر عن مقتل 8 طلاب عام 2008.

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية أن جهاز الأمن العام الاسرائيلي "الشاباك" اعتقل مجموعة تتكون من 5 أعضاء من حركة حماس، كانوا يدبرون لتنفيذ هجمات عدة بينها اعتداء على غرار الهجوم المسلح على مدرسة يهودية بالقدس الغربية الذي اسفر عن مقتل 8 طلاب عام 2008.
من جانبها أوضحت الاذاعة الاسرائيلية ان اعتقال النشطاء الـ5 تم في قرية صور باهر جنوب شرقي القدس.
وذكرت الإذاعة ان النشطاء متهمين باعداد عبوة ناسفة انفجرت في كيس للقمامة في شهر مارس/آذار الماضي في القدس، مما اسفر عن بتر يد مواطن اسرائيلي.
وقد قدمت لوائح اتهام الى المحكمة المركزية في القدس ضد الخمسة، وهم جهاد عطون، ومنير عطون، واحمد نمر، واحمد دويات ومحمد دويات. وتنسب اليهم تهم الانتماء الى "تنظيم ارهابي والتخابر مع عميل اجنبي، والتآمر على مساعدة العدو ومحاولة صنع وسائل قتالية".
وأوضحت مصادر أمنية اسرائيلية ان الزمرة كانت تنشط في منطقة القدس منذ شن اسرائيل عملية "الرصاص المصبوب" على قطاع غزة في نهاية عام 2008 بداية 2009.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية