نحو ملياري شخص سيتابعون حفل زفاف الامير وليام وخطيبته كيت ميدلتون عبر التلفزيون

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67126/

أعلن جيرمي هانت وزير الثقافة البريطاني يوم الاربعاء 6 أبريل/نيسان في اجتماع حكومي بلندن انه من المتوقع ان يشاهد نحو ملياري شخص من سكان العالم عبر شاشات التلفزيون حفل الزفاف الملكي للامير وليام وخطيبته كيت ميدلتون.

أعلن جيرمي هانت وزير الثقافة البريطاني يوم الاربعاء 6 أبريل/نيسان في اجتماع حكومي بلندن انه من المتوقع ان يشاهد نحو ملياري شخص من سكان العالم عبر شاشات التلفزيون حفل الزفاف الملكي للامير وليام وخطيبته كيت ميدلتون المقرر نهاية الشهر الجاري.وأضاف هانت ان الاستعدادات للزفاف الملكي تجري بشكل مناسب.
يذكر ان حفل زفاف الامير وليام المصنف ثانيا في ترتيب العرش البريطاني وخطيبته كاثرين (كيت) ميدلتون سيقام يوم 29 من الشهر الجاري في كاتدرائية  ويستمنستر بلندن. كما سيتم اعلان يوم الجمعة هذا عطلة رسمية في البلاد.
هذا وأشارت التقارير التي صدرت في وقت سابق الى ان حوالي 750 مليون شخص شاهدوا عبر التلفزيون حفل قران الامير تشارلز ولي العهد البريطاني والد الامير وليام على الاميرة الراحلة ديانا والدة وليام عام 1981.
ويقال ان جنازة الأميرة ديانا أصبحت حدثا جمع العدد الأكبر من مشاهدي التلفزيون في سلسلة الأحداث الخاصة بحياة العائلة الملكية، حيث شاهد ما يعادل 2.5 مليار شخص مراسم تشييع الاميرة ديانا التي لقيت حتفها في حادث سيارة بباريس عام 1997. وكانت ديانا مطلقة من الأمير تشارلز في لحظة مصرعها، غير انها احتفظت بلقب أميرة ويلز، كما كانت معشوقة الملايين من البريطانيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية