الحريري: لبنان لن يرضى أن يكون محمية إيرانية واسرائيل تستثمر الفوضى الاقليمية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67123/

قال سعد الحريري رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية في كلمة ألقاها يوم الخميس 7 ابريل/ نيسان في افتتاح الدورةِ السادسة للملتقى السعودي اللبناني، قال إن لبنان لن يرضى أن يكون محمية إيرانية. من جهة اخرى اتهم الحريري اسرائيل بانها تستثمر الفوضى الإِقليمية وتثير العنف والإضطراب في اتجاهات مختلفة، الامر الذي جعل لبنان يدفع ضرائب باهظة لمثل هذه السياسات.

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية سعد الحريري في كلمة ألقاها يوم الخميس 7 ابريل/ نيسان في افتتاح  الدورةِ السادسة للملتقى السعودي اللبناني، قال إن لبنان لن يرضى أن يكون محمية إيرانية. من جهة اخرى اتهم الحريري اسرائيل بانها تستثمر الفوضى الإِقليمية وتثير العنف والإضطراب في اتجاهات مختلفة، الامر الذي جعل لبنان يدفع ضرائب باهظة لمثل هذه السياسات.

وأضاف الحريري أن السياسة الإيرانية لم تعد مقبولة وأن لبنان والعديد من الدول العربية تعاني سياسياً واقتصادياً وأمنياً من التدخل الإيراني السافر في الداخل العربي، بل إن أحد أكبر التحديات التي تواجه المجتمعات العربية، وبينها لبنان يتمثل في الخروقات الإيرانية المتمادية للنسيج الإجتماعي في المنطقة العربية.
واكد رئيس حكومة تصريف الاعمال إن الدول العربية لا تنطلق في موقفها من زاوية العداء لإيران، وهي عملت على مدى سنين طويلة من اجل إستيعاب الفعل الإيراني الأمني والسياسي والمالي المتنامي في الساحات العربية، بالكثير من الحكمة والمسؤولية، استنادا الى أن إيران دولة صديقة وشقيقة تتطلب العلاقة معها إلتزام موجبات الصداقة وحسن الجوار ووحدة الإيمان.

من جهة اخرى اتهم الحريري اسرائيل بانها تستثمر الفوضى الإِقليمية وتثير العنف والإضطراب في اتجاهات مختلفة، الامر الذي جعل لبنان يدفع ضرائب باهظة لمثل هذه السياسات التي جاءت على صورة حروب مدمـرة وخروقات، وأعمال عدوانية تسببت بأفدح الخسائر والأضراربالإقتصاد اللبناني.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية