بوتين يدعو رجال الأعمال إلى تعزيز الثقة بالاقتصاد الوطني

مال وأعمال

بوتين يدعو رجال الأعمال إلى تعزيز الثقة بالاقتصاد الوطني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/671194/

دعا الرئيس بوتين رجال الأعمال الروس إلى تسجيل شركاتهم على الأراضي الروسية والخروج من مناطق الملاذات الضريبية لرفع مستوى الثقة بالاقتصاد وقطاع الأعمال الروسي.

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس 20 مارس/آذار، متحدثا في مؤتمر الاتحاد الروسي للصناعيين ورجال الأعمال، إن الثقة بقطاع الأعمال الروسي والشركات الروسية الخاصة ستزداد في حال انسحاب رجال الأعمال الروس من مناطق الملاذات الضريبية (الأفشور) والبدء بدفع الضرائب في روسيا.

وأضاف بوتين أنه عندما لا تتهرب الشركات الوطنية من المسؤولية أمام بلدها، وتقوم بدفع الضرائب المترتبة عليها في روسيا، فإن الثقة سترتفع بقطاع الأعمال المحلي والشركات الخاصة وقيم الحرية الاقتصادية والتجارية، وهذه نقطة رئيسية لتطور البلاد.

وأكد الرئيس الروسي أن موقف السلطات الروسية مبدئي وواضح في هذا الخصوص، إذ يجب على الشركات الروسية أن تكون مسجلة في روسيا وتتصف ملكيتها ببنية شفافة، مضيفا أن السلطات الروسية تنوي تشجيع الشركات على العودة من الملاذات الضريبية، وتقوم بإعداد التغييرات الضرورية للإطار التنظيمي.

وأضاف بوتين أن هدف السلطات لا يتركز على حظر استخدام الملاذات الضريبية، إذ أن الحظر لن يعود بالنتيجة المرجوة، وأن هدفها يتمحور حول مهمات أخرى كتحسين مناخ الأعمال في روسيا، وتعزيز الضمانات القانونية لحماية الأملاك، وتحسين النظام القضائي.

المصدر: RT + "نوفوستي"