داود اوغلو: العمليات العسكرية الاسرائيلية في غزة تنطوي على مخاطر تهدد المنطقة كلها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67117/

اعلن وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو يوم الخميس 7 ابريل/نيسان بعد عودته من سورية ان العمليات العسكرية الاسرائيلية في قطاع غزة تنطوي على مخاطر تهدد المنطقة بأسرها. واجرى داود اوغلو في دمشق مباحثات مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أشار فيها الى انه "لا يمكن تجاهل القضية الفلسطينية على خلفية التغيرات في الشرق الاوسط".

اعلن وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو يوم الخميس 7 ابريل/نيسان بعد عودته من سورية  ان العمليات العسكرية الاسرائيلية في قطاع غزة تنطوي على مخاطر تهدد المنطقة بأسرها.
ويعتقد الوزير ان اعمال الجيش الاسرائيلية قد تؤدي الى ازمة كبيرة في فلسطين وتسفر عن مزيد من عدم الاستقرار. واجرى داود اوغلو في دمشق مباحثات مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس قال فيها انه "لا يمكن تجاهل القضية الفلسطينية على خلفية التغيرات في الشرق الاوسط. وبينما يركز محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية جهوده على تشكيل الحكومة الجديدة، يعير خالد مشعل اهتماما خاصا للتوصل الى الوفاق". وقال ان من الواجب ان تتمكن كافة الجماعات الفلسطينية من ايجاد حل متفق عليه لكل المسائل العالقة  مما سيكون له انعكاس ايجابي على الوضع في المنطقة كلها. كما اشاد الوزير بالجهود المصرية الرامية الى بلوغ المصالحة بين الفلسطينيين، مشيرا الى ان خطوات تركيا في هذا الاتجاه ستستكمل جهود القاهرة.
ولدى تطرقه الى الوضع في سورية اكد داود اوغلو ان تركيا لم تتعهد بدور الوسيط في حل المشاكل الموجودة هناك. وما دفع الوزير الى الادلاء بهذا التعليق هو اقتناع الكثير من المراقبين بان انقرة تخطط للمساهمة في تسوية الوضع في سورية بشكل مباشر.

مصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية