مقتل 6 اشخاص في هجوم مسلح على مركز تدريب للشرطة الافغانية بقندهار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67116/

اعلن مصادر امنية افغانية عن مقتل 6 اشخاص واصابة 10 آخرون بجروح ، من بينهم 9 رجال امن، صباح الخميس 7 ابريل/ نيسان في هجوم مسلح على مركز تدريب تابع للشرطة في اقليم قندهار جنوب افغانستان واشتبكوا مع قوات الأمن. وقال قائد شرطة المدينة إن 3 انتحاريين فجروا أنفسهم داخل المجمع الأمني، مشيرا إلى أن ذلك أتبع بهجوم بأسلحة أوتوماتيكية وبصواريخ حيث اندلعت معركة بين عناصر الأمن والمهاجمين.

اعلن مصادر امنية افغانية عن مقتل 6 اشخاص واصابة 10 آخرون بجروح ، من بينهم 9 رجال امن، صباح الخميس 7 ابريل/ نيسان في هجوم مسلح على مركز تدريب تابع للشرطة في اقليم قندهار جنوب افغانستان واشتبكوا مع قوات الأمن.
وقال قائد شرطة المدينة إن 3 انتحاريين فجروا أنفسهم داخل المجمع الأمني، مشيرا إلى أن ذلك أتبع بهجوم بأسلحة أوتوماتيكية وبصواريخ حيث اندلعت معركة بين عناصر الأمن والمهاجمين.
وقال خان مجاهد المسؤول في الشرطة المحلية أن المبنى المستهدف يستخدم كذلك كمركز لتجنيد قوات الشرطة والجيش.
يذكر أن عشرات الآلاف من قوات الشرطة الافغانية يتلقون تدريبا تمهيدا لتوليهم كافة المهام الأمنية عقب مغادرة قوات حلف شمال الاطلسي البلاد.
وتتعرض القوات الافغانية بصورة متكررة لهجمات تشنها حركة طالبان وحلفاؤها الساعين للإطاحة بحكومة الرئيس حامد كرزاي.
هذا ويعد اقليم قندهار واحدا من أكثر المناطق تعرضا لأعمال العنف في افغانستان خلال السنوات القليلة الماضية، ويعتبر المعقل الروحي لحركة طالبان.
المصدر: وكالات


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك