طبع سيارة كهربائية بطابعة ثلاثية الأبعاد

عالم السيارات

طبع سيارة كهربائية بطابعة ثلاثية الأبعاد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/671138/

يعتزم مهندسو التصميم في شركة " لوكال موتورز" طبع سيارتهم الكهربائية بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد لتعرض في معرض شيكاغو للتكنولوجيات الصناعية.

يعتزم مهندسو التصميم في شركة " لوكال موتورز" التي تم استحداثها بجهود أسرة الانترنت ،يعتزمون طبع سيارتهم الكهربائية بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد لتعرض في معرض شيكاغو للتكنولوجيات الصناعية الذي سيقام في سبتمبر القادم بالولايات المتحدة.

وقرر خبراء  شركة "لوكال موتورز" العودة إلى  تجربة المهندس الكندي جيم كور الذي قام بطبع سيارة هجينة تدعى "أوربي 2" . وتعهدوا  بأن يعرضوا في شيكاغو  موديلا  للسيارة الكهربائية تم طبعه بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد.

وتعتبر سهولة إدخال تعديلات من أهم مميزات الطباعة ثلاثية الأبعاد. ويأمل مهندسو "لوكال موتورز" بأن  تسهم الجهات التي تنوي شراء تلك السيارة في تصميم ديكورها. وسبق للشركة أن صممت سيارة جيب "Rally Fighter " قبل عرضها عام 2012 في المعرض نفسه حيث قامت بتجميع السيارة خلال 6 أيام فقط. لكن دون الاستعانة آنذاك بالطباعة ثلاثية الأبعاد.

ومن أجل تصنيع السيارة الكهربائية تنوي الشركة استخدام ماكينة خاصة بوسعها أن تطبع أجزاء كطابعة عادية ثلاثية الأبعاد وتزيل في الوقت ذاته مواد لا ضرورة لها لتكتسب الأجزاء أشكالا دقيقة.

وقد أعلن ممثلو الشركة أن تلك السيارة الكهربائية ستستخدم  في قطاع النقل بمدينة شيكاغو.

المصدر:" RT  " +  "فيستي. رو"

فيسبوك 12مليون