ميركل تهدد روسيا بالعقوبات الاقتصادية

مال وأعمال

ميركل تهدد روسيا بالعقوبات الاقتصادية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/671118/

دعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل خلال كلمة ألقتها في البرلمان الألماني "البوندستاغ"، إلى فرض مزيد من العقوبات على روسيا فيما يتعلق بأزمة القرم مع أوكرانيا.

دعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل خلال كلمة ألقتها في البرلمان الألماني "البوندستاغ" اليوم الخميس 20 مارس/آذار، قبل افتتاح قمة الاتحاد الأوروبي اليوم في بروكسل، دعت إلى فرض مزيد من العقوبات ضد روسيا فيما يتعلق بأزمة القرم مع أوكرانيا، مؤكدة أن قادة الاتحاد الأوروبي سيعلنون خلال القمة عن استعدادهم لرفع مستوى العقوبات المفروضة على روسيا، بما فيها فرض عقوبات اقتصادية.

وأضافت ميركل "في القمة المقبلة سيتضح استعدادنا في أي وقت لفرض مجموعة ثالثة من الإجراءات العقابية في حال ساءت الأوضاع أكثر من ذلك"، وحذرت ميركل من أنه في حال تم تصعيد التوتر، فإن الحديث بلا شك سيجري حول فرض عقوبات اقتصادية.

وأعلنت ميركل أنه سيجري توسيع قائمة اسماء المسؤولين الروس والأوكرانيين، الذين ستفرض عليهم عقوبات تشمل منعهم من دخول دول الاتحاد الأوروبي وتجميد حساباتهم المصرفية في البنوك الأجنبية. وأكدت أن بلادها تنتظر من الشركاء في الاتحاد الأوروبي ردا قويا وحازما على سلوك روسيا بخصوص أزمة القرم.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"

توتير RTarabic