وزارة الدفاع البريطانية: لندن لم تتخذ بعد قرارا حول مشاركتها في المناورات العسكرية في أوكرانيا

أخبار روسيا

وزارة الدفاع البريطانية: لندن لم تتخذ بعد قرارا حول مشاركتها في المناورات العسكرية في أوكرانياصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/671110/

أفادت وزارة الدفاع البريطانية أن لندن لم تتخذ حتى الآن قرارا حول مشاركتها في المناورات العسكرية "Rapid Trident 2014" في الأراضي الأوكرانية.

أفادت وزارة الدفاع البريطانية أن لندن لم تتخذ حتى الآن قرارا حول مشاركتها في المناورات العسكرية "Rapid Trident 2014" في الأراضي الأوكرانية.

وقال المركز الصحفي للوزارة البريطانية اليوم الخميس 20 مارس/آذار إن "القرار حول المشاركة في مناورات "Rapid Trident 2014" لم يتخذ بعد" مشيرا الى أنها تجري كل عام لكن القرار حول أشكال المشاركة البريطانية فيها لم يتخذ.

وكانت صحيفة الغارديان البريطانية قد أفادت في وقت سابق من هذا اليوم بأن القوات المسلحة البريطانية ستشارك في المناورات العسكرية المقرر إجراؤها في الأراضي الأوكرانية في يوليو/تموز المقبل.

وأضافت الصحيفة أن عسكريين بريطانيين سينضمون إلى الوحدة العسكرية التي يبلغ تعدادها 1300 فرد، مشيرة إلى أن معظم المشاركين في المناورات جنود أمريكيون.

ومن المخطط أن يشارك في هذه المناورات أيضا عسكريون من أذربيجان وأرمينيا وبلغاريا وألمانيا وجورجيا وكندا ومولدوفا وبولندا ورومانيا.

يذكر أن الولايات المتحدة أرسلت 12 طائرة عسكرية و300 عسكري إلى بولندا بعد انضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا.

وقالت الصحيفة إن الولايات المتحدة ألغت المناورات العسكرية "Atlas Vision 2014" التي كان من المخطط أن تجري في يوليو/تموز المقبل في مقاطعة تشيليابينسك الروسية، وذلك ردا على السياسة الروسية حول القرم.

المصدر: RT + وكالات