ناشط اسرائيلي: المستوطنون اليهود ينوون البقاء في الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67110/

اعلن داني ديان رئيس مجلس المستوطنات اليهودية في تصريح ادلى به لاذاعة الجيش الاسرائيلي يوم الخميس 7 ابريل/نيسان ان المستوطنين اليهود جاؤا الى الضفة الغربية للبقاء هناك. وجاء هذا التصريح ردا على ما نشرته صحيفة "هارتس" الاسرائيلية في وقت سابق من اليوم حول حديثه مع مسؤولين امريكيين عن احتمال انسحاب المستوطنات من الضفة الغربية مقابل تعويضات مالية، نقلا عن معلومات موقع "ويكيليكس".

اعلن داني ديان رئيس مجلس المستوطنات اليهودية في تصريح ادلى به لاذاعة الجيش الاسرائيلي يوم الخميس 7 ابريل/نيسان ان المستوطنين اليهود جاؤوا الى الضفة الغربية للبقاء هناك. وجاء هذا التصريح ردا على ما نشرته صحيفة "هارتس" الاسرائيلية في وقت سابق من اليوم حول حديثه مع مسؤولين امريكيين عن احتمال انسحاب المستوطنات من الضفة الغربية نقلا عن معلومات موقع "ويكيليكس".
وكتبت الصحيفة ان داني ديان قال للمسؤولين في السفارة الامريكية باسرائيل لدى اجتماعاته معهم وراء الابواب المغلقة في السنوات الاخيرة، ان بعض المستوطنين يوافقون على مغادرة الضفة الغربية والانتقال الى اسرائيل مقابل تعويضات مالية. ونسبت "هارتس" في مقالتها الى ديان قوله انه يؤيد رفع الحواجز والمعابرالاسرائيلية الموجودة في الضفة الغربية.
واستنكر ديان موقف الصحيفة بسبب نشرها هذه المقالة، قائلا انها شوهت كلماته. واوضح انه كان يقصد ان عدد هؤلاء الذين سيوافقون على مغادرة الضفة الغربية ضئيل جدا، وان عددهم قد يزداد في حال مجئ مزيد من الاموال اليها.
وعلق ديان على ما نسب اليه من اقواله حول رفع الحواجز، قائلا ان المستوطنين "جاؤوا الى اليهودية والسامرة للبقاء. وقد عدنا الى هناك لان هذه الاراضي هي بيتنا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية