وزير الاقتصاد الياباني: الوضع المرتبط بالقرم لن يضرر بالعلاقات التجارية بين طوكيو وموسكو

أخبار العالم

وزير الاقتصاد الياباني: الوضع المرتبط بالقرم لن يضرر بالعلاقات التجارية بين طوكيو وموسكواليابان تدعو إلى رفع مستوى العلاقات مع روسيا من أجل التوصل إلى اتفاقية سلام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/670914/

أكد وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني توشيميتسو موتيغي أن الوضع المرتبط بالقرم لن يؤثر في العلاقات التجارية بين اليابان وروسيا أو في تنفيذ مشاريع مشتركة بين البلدين.

أكد وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني توشيميتسو موتيغي أن العقوبات التي فرضها الغرب على موسكو بعد الاستفتاء الذي أجري في القرم لن تؤثر على العلاقات التجارية بين اليابان وروسيا.

وقال موتيغي في تصريح الخميس 20 مارس/آذار: "لا نرى حاليا أي تأثير (سلبي) في العلاقات التجارية الثنائية وتنفيذ مشاريع مشتركة بين البلدين. ومع ذلك تتابع حكومتنا التغييرات في الوضع الدولي".

ومن جانبه أكد وزير المالية الياباني تارو أسو في مؤتمر صحفي في طوكيو اليوم أن تأثير العقوبات المفروضة على روسيا ينعكس بشكل محدود على الاقتصاد الياباني. وذكر أن العقوبات تحمل طابعا محدودا حاليا.

وكان وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا قد أعرب عن أسفه لقرار موسكو الاعتراف باستقلال القرم، وأعلن عن فرض عقوبات على روسيا تتمثل في تعليق المشاورات بشأن إلغاء تأشيرات الدخول بين الدولتين وتأجيل بدء المحادثات حول 3 اتفاقيات اقتصادية مرتبطة بالتعاون الاستثماري والتعاون في مجال استكشاف الفضاء والحيلولة دون القيام بنشاط عسكري خطير.

وجاء في بيان صدر عن وزير الخارجية الياباني في يوم 18 مارس/آذار، أن "اليابان تصر على أن تلتزم روسيا بالقانون الدولي وأن تحترم وحدة أراضي أوكرانيا وأن تتراجع عن الاعتراف باستقلال القرم وألا تشرع في ضمها".

تجدر الإشارة إلى أن حجم التبادل التجاري بين روسيا واليابان بلغ في عام 2013، بحسب معطيات وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية 34.8 مليار دولار.

المصدر: RT + "إيتار - تاس"

فيسبوك 12مليون