البيت الأبيض يرد على رسالة القذافي: المطلوب الافعال لا الاقوال

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67091/

طالب البيت الأبيض مجددا الزعيم الليبي معمر القذافي بالقيام بافعال وليس الاكتفاء بالاقوال . وجاء هذا ردا على الرسالة الشخصية التي وجهها القذافي للرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الأربعاء 6 أبريل/نيسان. وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" إن القذافي ناشد في الرسالة التي تسنى للوكالة الإطلاع عليها، الرئيس أوباما العمل على وقف العمليات العسكرية للناتو في بلاده، والتي وصفها "بالحرب الظالمة ضد شعب قليل العدد في بلد نام".

طالب البيت الأبيض مجددا الزعيم الليبي معمر القذافي بالقيام بافعال وليس الاكتفاء بالاقوال .وجاء هذا ردا على الرسالة الشخصية التي وجهها القذافي للرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الأربعاء 6 أبريل/نيسان.
وقال جاي كارني المتحدث  باسم البيت الابيض: "يمكننا تأكيد أن هناك رسالة، وهي بالطبع ليست الاولى". لكنه لم يفصح عن مضمون الرسالة ، وذكر بان اوباما يقول منذ اسابيع إن وقف اطلاق النار في ليبيا مرهون بالافعال وليس بالاقوال وبانهاء العنف، مشيرا الى ان "الكلمات ليست مثل الافعال".
وكانت وكالة الانباء الليبية قد ذكرت أن القذافي بعث برسالة الى اوباما، لكن لم تكشف عن فحوى الرسالة، في وقت بدأ كريس ستيفنز النائب السابق لرئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية في طرابلس زيارة الى بنغازي في محاولة للتعرف على المعارضة الليبية.
القذافي لأوباما: ابننا اوقف الحرب!
ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" إن القذافي ناشد في الرسالة المتكونة من ثلاث صفحات، التي تسنى للوكالة الإطلاع عليها، الرئيس أوباما العمل على وقف العمليات العسكرية للناتو في بلاده، التي وصفها "بالحرب الظالمة ضد شعب قليل العدد في بلد نام".
وقالت الوكالة ان الرسالة خاطبت أوباما بكلمة "ابننا" و "معالي". وكتب القذافي في الرسالة موجها لأوباما قائلا "إنك رجل تملك الشجاعة التي تؤهلك لوقف خطأ تم ارتكابه".
وقال مسؤول أمريكي قرأ الرسالة إن القذافي حث أوباما على وقف عمليات الناتو في ليبيا "من أجل خدمة السلام والصداقة بين شعبي البلدين، والوضع الاقتصادي والأمن ومحاربة الإرهاب".
الولايات المتحدة تخصص 47 مليون دولار لتقديم مساعدات انسانية لسكان ليبيا
أعلنت الدائرة الصحفية التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء أن واشنطن قررت تخصيص 47 مليون دولار من اجل تقديم مساعدات انسانية لسكان ليبيا الذين يعانون من العمليات القتالية الجارية هناك.
وأوضحت الدائرة أن الولايات المتحدة ستسلم هذه الأموال لعدد من المنظمات الدولية منها المنظمة الدولية للهجرة وبرنامج الأغذية العالمي واللجنة الدولية للصليب الأحمر.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية