موسى مستعد للذهاب مع عباس الى غزة لتحقيق المصالحة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67090/

عبر عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية يوم الأربعاء 6 ابريل/ نيسان عن استعداده لمرافقة الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن إلى غزة، بهدف العمل على تذليل كافة الصعاب أمام إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية.

عبر عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية يوم الأربعاء 6 ابريل/ نيسان عن استعداده لمرافقة الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن إلى غزة، بهدف العمل على تذليل كافة الصعاب أمام إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية.

واضاف موسى عقب محادثاته مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال مؤتمر صحفي عقده مع صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اضاف انه لا يرى أي مبرر لعدم الدخول في المصالحة الفلسطينية بصرف النظر عن التفاصيل، مشددا على وجوب عدم اضاعة الوقت.

من جهته قال صائب عريقات إن محمود عباس طلب رسمياً من عمر موسى مرافقته باسم كل العرب في زيارته إلى غزة، مضيفا ان الامين العام للجامعة العربية قد وافق على هذا الطلب.

وأوضح عريقات أن النقاش تركز على نقطتين أساسيتين، أولهما المصالحة الفلسطينية واستعداد الرئيس للذهاب إلى غزة لإتمام المصالحة، وتشكيل حكومة تكنوقراط لإعادة إعمار غزة وتنظيم الانتخابات الرئاسية والتشريعية .

واكد عضو اللجنة التنفيذية انه تمت كذلك مناقشة الاتصالات الجارية مع أعضاء اللجنة الرباعية حول عملية السلام، التي جدد فيها عباس مواقف الفلسطينيين بشأن ضرورة وقف الاستيطان بما يشمل القدس وتحديد مرجعيات عملية السلام، موضحا ان هذه ليست شروطاً فلسطينية بل التزامات مترتبة على إسرائيل ولا بد من العمل بموجبها.

المصدر: وكالات

للمزيد من المعلومات حول الموضوع في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية