روسيا تدعو لتطبيع الوضع في اليمن وحماية المدنيين والحفاظ على وحدة البلاد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67070/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تدعو إلى تطبيع الوضع المضطرب في اليمن. وأكدت في بيان لها أن "روسيا ما زالت تدعو لتطبيع الوضع في الجمهورية اليمنية والحفاظ على وحدة أراضيها واستقلالها. نحن نتمسك بمبدأ حماية السكان المدنيين من كافة أشكال العنف".

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تدعو إلى تطبيع الوضع المضطرب في اليمن. وأشار بيان صادر عن الخارجية الروسية يوم الأربعاء 6 أبريل/نيسان إلى أن الفرقاء في اليمن لا يستطيعون التوصل إلى اتفاق بشأن سبل الخروج من الأزمة السياسية وتجاوز المشاكل الاقتصادية، مضيفا أن "الحوار بين السلطة الحالية والمعارضة يتعرقل للأسف".
وأكد البيان أن "روسيا ما زالت تدعو لتطبيع الوضع في الجمهورية اليمنية والحفاظ على وحدة أراضيها واستقلالها. نحن نتمسك بمبدأ حماية السكان المدنيين من كافة أشكال العنف ووقف استخدام القوة كوسيلة لحل المسائل السياسية وكذلك إقامة حوار واسع بشأن سبل معالجة المشاكل التي يواجهها المجتمع اليمني وتجاوز الصعوبات المتراكمة في مختلف المجالات".
كما جاء في البيان أن موسكو ترى أن "المساعدات الخارجية التي تخصص لتحقيق هذه الأهداف والتي يقبلها جميع اليمنيين قد تكون مفيدة". وأشار البيان في الوقت ذاته إلى أن موسكو على قناعة بأن بناء مستقبل الدولة هو مهمة مواطني اليمن أنفسهم.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)