صحيفة تتهم قطر بالرشوة لاستضافة كأس العالم واللجنة المنظمة تنفي

أخبار العالم العربي

صحيفة تتهم قطر بالرشوة لاستضافة كأس العالم واللجنة المنظمة تنفي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/670678/

ذكرت صحيفة "التلغراف أن نوابا بريطانيين طالبوا الاتحاد الدولي لكرة القدم بفتح تحقيقات في "الرشاوي" التي قدمتها قطر للنائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي جاك وارنر، فيما نفت قطر ذلك.

ذكرت صحيفة "التلغراف" البريطانية يوم الثلاثاء أن نوابا بريطانيين بارزين طالبوا الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا)، بفتح تحقيقات موسعة في " الرشاوي" التي قدمتها قطر للنائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي جاك وارنر، فيما نفت قطر هذه المزاعم.

ونقلت الصحيفة عن النائب البريطاني بحزب العمال كليف إيفورد قوله "من الضروري فتح تحقيق في معلومات تفيد بتلقي جاك وارنر لرشاوي من شركة يمتلكها العضو القطري بالفيفا محمد بن همام".

بدوره أكد رئيس لجنة الثقافة والإعلام والرياضة بالبرلمان البريطاني جون ويتينجدالي أن "الرشاوي القطرية تقدم دليلا إضافيا، وتلقي ظلالا من الشك على مصداقية العملية برمتها في اختيار قطر كمستضيفة لكأس العالم سنة 2022".

وكان تحقيق صحفي قد أشار إلى أن جاك وارنر النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم حصل على 2 مليوني دولار من شركة تدعى " كيمكو" تعود ملكيتها لمحمد بن همام العضو السابق في الفيفا، مقابل تسهيل حصول قطر على حق استضافة كأس العالم.

من جانبها نفت اللجنة المنظمة لمونديال 2022 ما نشرته جريدة التلغراف، وأكدت في بيان لها أن "قطر التزمت بقواعد الفيفا والضوابط الأخلاقية في سباق الحصول على حق تنظيم المونديال، ولا علم لنا بالمزاعم التي تحيط بصفقات قد تحدث بين أي مسؤولين".  

المصدر: RT+ وكالات