وساطة خليجية بين الرئيس والمعارضة باليمن والأحمر يتهم صالح بتدبير محاولة اغتياله

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67065/

اجتمع سفراء الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي مع شخصيات يمنية معارضة في السفارة السعودية في صنعاء لتوجيه الدعوة إليهم بعدما قبل علي عبد الله صالح وساطة المجلس. من جهة أخرى اتهم اللواء المنشق علي محسن الأحمر الرئيس اليمني بأنه سعى إلى قتله عبر تدبير مكيدة يوم الثلاثاء في صنعاء أسفرت عن عدد من الإصابات.

اجتمع سفراء الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي مع شخصيات يمنية معارضة في السفارة السعودية في صنعاء لتوجيه الدعوة إليهم بعدما قبل علي عبد الله صالح وساطة المجلس.
وقال محمد قحطان المتحدث باسم أحزاب المعارضة عقب الاجتماع يوم الأربعاء 6 أبريل/نيسان إنهم لا يتوقعون إلا كل شيء طيب من الدول الشقيقة، ولكنه أضاف أن التطرق للتفاصيل سيستغرق بعض الوقت.
ويذكر بهذا الصدد أن صالح تجاهل خطة لانتقال السلطة طرحتها المعارضة يوم السبت الماضي.

اللواء الأحمر يتهم الرئيس اليمني بالتورط في محاولة اغتياله

من جهة أخرى اتهم اللواء المنشق علي محسن الأحمر الرئيس اليمني بأنه سعى إلى قتله عبر تدبير مكيدة يوم الثلاثاء في صنعاء أسفرت عن عدد من الإصابات، بحسبما نقلته وكالة الأنباء الفرسية.
وأكد الأحمر في بيان له أن وجهاء قبليين جاءوا إلى مقر قيادة المنطقة التي يتولى اللواء المنشق إدارتها في صنعاء وطلبوا رؤيته قائلين إنهم وسطاء بينه وبين الرئيس صالح.
وأضاف البيان أنه عندما حضر اللواء لمقابلتهم "ومعه الوسيط الأساسي بينه وبين رئيس النظام الشيخ اللواء أحمد إسماعيل أبو حورية، وحين وصولهم على مقربة من البوابة على بعد حوالى 15 مترا من تواجد تلك المجاميع ظهرت في سماء الفرقة طائرتا "ميغ 29" في وضعية قتالية وكأنها إشارة للمجموعة المندسة لبدء مهمتهم الدنيئة حيث قاموا بإخراج الأسلحة الرشاشة".
وقال البيان انهم "باشروا بإطلاق النار على مشايخ سنحان وبني بهلول وبلاد الروس وعلى أفراد الفرقة وباتجاه المكان الذي وصل إليه اللواء علي محسن ومعه الشيخ اللواء أحمد إسماعيل أبو حورية، وباتجاه المعتصمين أسفل الجسر، مما أسفر عن وقوع إصابات".
ولم يذكر البيان حصيلة محددة، غير أن مصدرا عسكريا مقربا من اللواء الأحمر أشار إلى سقوط قتيلين في صفوف الجنود.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية