بالفيديو .. مغامر شاب على يديه على حافة الهاوية

متفرقات

بالفيديو .. مغامر شاب على يديه على حافة الهاوية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/670638/

رفع تسجيل فيديو في الانترنت يظهر فيه مغامر شاب يدعى سكوت يونغ، وهو يقوم بحركات بهلوانية وذلك بالوقوف على حواف بنايات شاهقة الارتفاع على يديه، وبدون وسائل حماية.

رفع تسجيل فيديو في الانترنت يظهر فيه مغامر شاب يدعى سكوت يونغ، وهو يقوم بحركات بهلوانية وذلك بالوقوف على حواف بنايات شاهقة الارتفاع على يديه، أماكن لا تستطيع الأغلبية الساحقة الوقوف فيها على القدمين.

لكن الشاب البالغ من العمر 25 عاما يكشف سر قدرته على القيام بذلك بالقول إن الخطوة الأولى تتمثل في "نفض الخوف من الذهن"، وضرورة التركيز على الأرض للحفاظ على التوازن، وإن أشار إلى أن هذا الأمر "سهل" في حال كان على ارتفاع أمتار قليلة، لكن ما يقوم به يونغ يتطلب منه التركيز والنظر إلى الجزء الأسفل من المبنى، وهو ما يزيد الأمر تعقيدا.

كما يضيف الشاب المغامر أن العملية نفسية أكثر من أي شيء آخر، وأنه ينبغي للعقل أن يكون في حالة تركيز في ما تفعله وليس في ما قد يحدث.

أما عن أكثر التحديات صعوبة فيشير سكوت يونغ إلى أن ذلك كان حين وقف على سطح موقف سيارات، حيث السياج الذي وقف عليه لا يتجاوز عرضه 5 سم، علاوة على أن هذا السياج مشيد كبرج رفيع محاط بالفراغ، ما يعني أن السقوط على أي جانب يعني الموت المؤكد.

كما تحدث عن تسلقه ناطحة سحاب في الصين على ارتفاع 144 مترا، بدون وسائل حماية، على الرغم من أن أصدقاءه كانوا يحثونه على الاستعانة بها، لكنه رفض ذلك ليقينه بقدرته على إنجاز ما يريد بدونها.

الملفت أن أحد أشهر المغامرين الذين كانوا يسيرون على الحبال المعلقة على ارتفاعات شاهقة وبدون وسائل حماية هو الألماني كارل واليندا، الذي كان أيضا واثقا من قدرته بالسير على حبل مشدود بين مبنين على ارتفاع 37 مترا بدون أية وسائل الحماية، فيما كان يحمل زانة تساعده على الاحتفاظ بتوازنه.

لكن كارل والندا فشل في ذلك وكلفه فشله هذا حياته في الاستعراض الذي تبين أنه الأخير، إذ قضى وهو في الـ 73 من عمره، وذلك في بورتوريكو عام 1978.

المصدر: "RT" + "يوتيوب" + وكالات