بالفيديو.. أسطورة المسرح الغنائي الروسي يحتفل بيوبيله الـ 65

الثقافة والفن

بالفيديو.. أسطورة المسرح الغنائي الروسي يحتفل بيوبيله الـ 65
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/670574/

يحتفل فنان الشعب الروسي وأسطورة المسرح الغنائي السوفياتي فاليري ليونتيف يوم 19 مارس/آذار بيوبيله ال 65. وستقام بهذه المناسبة عروض غنائية ضخمة في مسرح "اوكتيابرسكي" في بطرسبورغ.

يحتفل فنان الشعب الروسي وأسطورة المسرح الغنائي السوفياتي فاليري ليونتيف يوم 19 مارس/آذار بيوبيله ال 65. وستقام بهذه المناسبة السعيدة أيام 19 و20 و21 مارس الجاري عروض غنائية ضخمة في مسرح "اوكتيابرسكي" في بطرسبورغ.

ونقلت وكالة "إيتار – تاس" الروسية عن الفنان  قوله إنه يلتزم في حياته بمبدأ أن يكون شابا على الدوام مضيفا أنه يشعر دوما بأنه أصغر سنا مما هو مكتوب في هويته.

 

ولد فاليري ليونتيف عام 1949 في قرية أوست أوسا في جمهورية كومي بشمال روسيا في عائلة مرب للأيائل. وحاول أن يلتحق  بجامعة المحيط بأقصى شرق روسيا ليصبح باحثا في مجال الثروة السمكية. لكن المحاولة باءت بالفشل. ثم عشق الموسيقى وقرر أن يسير على طريق الغناء، وأصبح في نهاية المطاف نجما في المسرح الغنائي السوفياتي. وحظيت عروضه دائما بإقبال كبير لعشاق الغناء. ولا يكتفي فاليري ليونتيف بتقديم أغنيات رائعة جذابة، بل يصمم أزياء برّاقة  لحفلاته الموسيقية ويؤلف الألحان لبعض أغنياته.

وبعد انتهاء العروض في بطرسبورغ يعتزم ليونتيف العودة إلى موسكو حيث سيقدم عرضا عالمي المستوى. وصرح فاليري للصحفيين أنه أطلق ألبوما جديدا مزدوجا بعنوان "الحب كنكان" جمع فيه آخر أعماله وأكثرل الأعمال القديمة شعبية في حلة جديدة. 

المصدر:" RT " + "فيستي. رو"