الناتو: لا يوجد سبب يدعو المعارضة الليبية لعدم الثقة في دعم الحلف لها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67057/

اعلن الاميرال راسل هاردينج نائب قائد عمليات حلف شمال الاطلسي في ليبيا يوم الاربعاء 6 ابريل/نيسان في مؤتمر صحفي بمقر حلف شمال الاطلسي انه ما من سبب يدعو المعارضة الليبية لعدم الثقة في دعم الحلف لها. من جانبه قال وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه ان حلف شمال الاطلسي قد يدخل في مأزق في ليبيا لان العقيد معمر القذافي صعب على الحلف العسكري تجنب قتل المدنيين.

اعلن الاميرال راسل هاردينج نائب قائد عمليات حلف شمال الاطلسي في ليبيا يوم الاربعاء 6 ابريل/نيسان في مؤتمر صحفي بمقر حلف شمال الاطلسي انه ما من سبب يدعو المعارضة الليبية لعدم الثقة في دعم الحلف لها.
وقال هاردينج ان "ليبيا تمتد على مساحة 800 ميل وفي كل ذلك المجال الجوي الذي نهيمن عليه ربما يحدث ألا يسمعنا أو يرانا أحد في منطقة أو اثنتين ويمكنني أن أفهم كيف يمكن أن يؤدي هذا الى انعدام الثقة."
وأضاف هاردينج "لكن بوسعي أن أؤكد لكم أننا نتابع في كل ساعة وفي كل يوم ما يجري في ليبيا ونتأكد من أننا نحمي المدنيين".

من جهتها قالت كارمن روميرو المتحدثة باسم حلف شمال الاطلسي ان الناتو يواصل الضغط بهجماته الجوية على ليبيا على الرغم من استخدام قوات الزعيم الليبي معمر القذافي للدروع البشرية في قتالها مع المعارضة، مشيرة الى ان مصراتة ما زالت تمثل أولوية قصوى.
وقالت روميرو ان "الموقف على الارض يتطور دائما. قوات القذافي تغير تكتيكاتها باستخدام مركبات مدنية واخفاء الدبابات في مدن مثل مصراتة واستخدام دروع بشرية للاختباء وراءها"، مضيفة انه على الرغم من ذلك "لم يخفت ايقاع عملياتنا ولم يتغير هدف ولا موقع ضرباتنا."
وكان رئيس أركان قوات المجلس الوطني الإنتقالي المعارض عبد الفتاح يونس قال خلال مؤتمر صحفي في بنغازي يوم الثلاثاء إن تحرك حلف الأطلسي في تنفيذ العمليات العسكرية يتسم بالبطئ، مضيفا أن المجلس الوطني سيطلب من مجلس الأمن تعليق عمليات الحلف ما لم يقم بأداء مهماته بالشكل الصحيح.

باريس: الوضع غير واضح وهناك خطر الدخول في مأزق يصعب الخروج منه

من جانبه قال وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه ان حلف شمال الاطلسي قد يدخل في مأزق في ليبيا لان العقيد معمر القذافي صعب على الحلف العسكري تجنب قتل المدنيين، مؤكدا ان " الوضع غير واضح وهناك خطر الدخول في مأزق يصعب الخروج منه".
واضاف جوبيه في حديث مع محطة "فرانس انفو "الاذاعية انه "طلبنا رسميا ألا تكون هناك أضرار جانبية على السكان المدنيين". مشيرا الى ان الوضع في مصراتة لا يمكن ان يستمر على ما هو عليه".
وتابع جوبيه قائلا "سيناقش الامر خلال بضع ساعات مع رئيس الحلف". 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية