وزير المالية الروسي: عجز الميزانية الفدرالية الروسية قد يشكل 1 ـ 1.4%

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67055/

توقع وزير المالية الروسي أن يتراوح عجز الميزانية خلال العام الجاري بين 1 ـ 1.4%، في حين سجلت في الربع الأول فائضا بنسبة 1% من إجمالي الناتج المحلي.

توقع وزير المالية الروسي أن يتراوح عجز الميزانية خلال العام الجاري بين 1 ـ 1.4%، في حين سجلت في الربع الأول فائضا بنسبة 1% من إجمالي الناتج المحلي.
واكد كودرين في تقرير له أمام مجلس الدوما إن الوزارة تتوقع جني ايرادات اضافية من مبيعات النفط والغاز بفعل الأسعار المرتفعة بنحو تريليون مليار روبل ما يعادل 40 مليار دولار، وايرادات أخرى لا تتعلق بالنفط والغاز تقدر بحوالي 300 مليار روبل أي نحو 10 مليارات دولار.
وقال كودرين: "في ظل متوسط اسعار النفط الذي تتوقعه وزارة التنمية الاقتصادية عند 105 دولارات للبرميل سنحصل على ايرادات إضافية متوقعة من مبيعات النفط والغاز بنحو 40 مليار دولار، أما الايرادات الاضافية من القطاعات الأخرى فستزيد عن 10 مليارات دولار".
ولفت كودرين إلى نمو القطاع المصرفي خلال العام الماضي بنحو 15%، وبلوغ معدل النمو خلال يناير/كانون الثاني الماضي 2%. في حين ارتفع حجم القروض المتعثرة إلى 7.1%  من مجمل القروض الممنوحة للمواطنين. كما اشار كودرين إلى أن معدل التضخم المتوقع في روسيا سيكون عند 7%، وان ذلك يعتمد بشكل أساس على نتائج المحصول الزراعي للعام الجاري.. من ناحية أخرى، قال كودرين إن سوق المال الروسية كانت الأفضل بين دول مجموعة بريك.
واكد الوزير الروسي ان " سوق الأوراق المالية الروسية ارتفعت خلال الربع الأول واحتلت مركز الريادة بين دول العالم وبين مجموعة بريك..  فمؤشر داو جونز ارتفع بنسبة 6.4%، بينما صعد مؤشر "إر تي إس" حوالي 15.5%  و"ماي سيكس" 7.4%. أما المؤشر الصيني فنما بنسبة 4.4 %، في حين سجل المؤشر الهندي تراجعا.. وبشكل عام، سوق المال الروسية جذابة بالنسبة للاستثمار".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم