مقتل ضابطين في الجيش المصري و5 مسلحين إثر اشتباك مسلح بالقليوبية

أخبار العالم العربي

مقتل ضابطين في الجيش المصري و5 مسلحين إثر اشتباك مسلح بالقليوبية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/670463/

أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل ضابطين من خبراء سلاح المهندسين في القوات المسلحة وإصابة ضابط بالأمن المركزي بعد اشتباك مع مسلحين من أنصار جماعة "أنصار بيت المقدس".

أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل ضابطين من خبراء سلاح المهندسين في القوات المسلحة وإصابة ضابط بالأمن المركزي بعد اشتباك مع مسلحين من أنصار جماعة "أنصار بيت المقدس" المتطرفة بقرية عرب شركس، التابعة لمركز قليوب بمحافظة القليوبية.

وتابعت الوزارة في بيان تلقى مراسلنا في القاهرة نسخة منه، أن 5 من المسلحين قتلوا وتم ضبط 4 آخرين، إثر تبادل لإطلاق النار واشتباك عنيف استمر لعدة ساعات واستخدمت المتطرفون خلاله الأسلحة النارية والعبوات الناسفة والسيارات المفخخة ضد عناصر القوات المسلحة والأمن المركزي التي شنت فجر الأربعاء 19 مارس/آذار عملية لمداهمة بؤرة إرهابية في إحدى ورش تصنيع الأخشاب بقليوب.

واعتبرت الوزارة أن مسلحي "بيت المقدس" استخدوا بؤرتهم في قليوب لتدبير العديد من الهجمات التي تعرضت لها قوات الأمن والجيش في الآونة الأخيرة، ومنها الاعتداء على حافلة في المطرية وتفجير مديرية أمن القاهرة واغتيال مدير الإدارة العامة للمكتب الفني لوزير الداخلية اللواء محمد السعيد في القاهرة في يناير/كانون الثاني الماضي.

وتابعت الوزارة ان المسلحين استخدموا الورشة لتخزين متفجرات وأسلحة نارية.

المحلل السياسي عاطف النجمي : جماعات الإسلام السياسي وراء العنف

قال المحلل السياسي عاطف النجمي في حديث لقناة "RT"، إن تمركز جماعات الإسلام السياسي وخاصة "الإخوان المسلمون" في القليوبية هو السبب الرئيس في دخولها إلى دائرة العنف، مشيرا إلى أن الحرب ضد الجماعات المسلحة التي تظهر تارة وتختفي تارة أخرى أصعب من الحرب بين الجيوش.

المصدر: RT