شركة "روس نفط" واثقة بأن نطاق العقوبات ضد روسيا لن يتوسع

أخبار روسيا

شركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/670443/

أعرب رئيس شركة "روس نفط" الروسية للطاقة ايغور سيتشين، عن أمله بألا يتم توسيع قائمة العقوبات ضد روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية.

أعرب رئيس شركة "روس نفط" الروسية للطاقة ايغور سيتشين، عن أمله بألا يتم توسيع قائمة العقوبات ضد روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية.

وذكر سيتشين اليوم الأربعاء 19 مارس/آذار، أن عملية توسيع قائمة الأشخاص المعاقبين غربيا وليس له ما يبرره بأي شكل من الأشكال، وسيؤدي فقط إلى تعميق الصراع مما سيؤدي إلى نتائج عكسية ضارة على جميع المشاركين، مشيرا إلى أن "روس نفط" تنظر إلى الأمر بهدوء لأنها تعلم علم اليقين أن هذه العقوبات لن تتوسع وأن هذه الأزمة لن تستمر طويلا.

على صعيد متصل أكد سيتشين أن "روس نفط " تعتزم الدفاع عن أصولها في أوكرانيا، أملا بألا تؤثر الأزمة على بعض المشاريع النفطية التي  تنفذها "روس نفط" في أوكرانيا.

يذكر أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي أعلنا يوم الاثنين الماضي عن حزمة عقوبات ضد عدد من المسؤولين الروس رفيعي المستوى بسبب الأزمة حول  شبه جزيرة القرم.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد حذر في وقت سابق من أن الأضرار الناجمة عن عقوبات محتملة فيما يتعلق بالوضع في أوكرانيا والقرم سوف تكون متبادلة.

وكانت شبه جزيرة القرم قد أجرت يوم الأحد 16 مارس/آذار استفتاء على مصير الجمهورية، وصوت نحو 97% من سكان شبه الجزيرة لصالح الانضمام إلى روسيا، وفي 18 مارس/آذار الثلاثاء تم توقيع اتفاق بين السلطات في شبه جزيرة القرم وروسيا لتصبح جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبول جزءا لا يتجزأ من الاتحاد الروسي.

المصدر: RT + "نوفوستي"