تأجيل محاكمة سيلفيو بيرلوسكوني بعد دقائق من بداية الجلسة الاولى

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67044/

عقدت المحكمة التي تنظر بقضية سيلفيو بيرلوسكوني رئيس وزراء ايطاليا المتهم بممارسة الدعارة مع فتيات قاصرات يوم 6 ابريل/نيسان جلستها الاولى التي استمرت 5 دقائق فقط وتقرر تأجيلها الى يوم 31 مايو/ايار.

عقدت المحكمة التي تنظر بقضية سيلفيو بيرلوسكوني رئيس وزراء ايطاليا المتهم بممارسة الدعارة مع فتيات قاصرات يوم 6 ابريل/نيسان جلستها الاولى التي استمرت 5 دقائق فقط وتقرر تأجيلها الى يوم 31 مايو/ايار.
لقد تغيب بيرلوسكوني عن حضور الجلسة، ولم يقدم محاموه عذرا مقبولا لغيابه، الا ان بيرلوسكوني نفسه ارسل الى القضاة رسالة يعتذر فيها عن الحضور لانشغاله بأعمال رسمية وعبر عن استعداده لحضور جلسات المحكمة مستقبلا.
وكان معلوما منذ البداية ان جلسة هذا اليوم ستكون شكلية وهي لتحديد جدول عمل المحكمة اللاحق. واعلن اليوم محامو المغربية كريمة المحروك ( روبي ) التي بموجب الاتهام كانت لها علاقة جنسية مع  بيرلسكوني وهي دون سن الـ 18، اعلنوا ان موكلتهم لن تقيم أي دعوى ضد رئيس الوزراء. وهي مثل بيرلوسكوني تنكر دائما وجود علاقات جنسية بينهما وهي " لا تعتقد بانها تضررت من حضورها الحفلات التي اقيمت في فيلا بيرلوسكوني ".
ومن جانبه قال محامي بيرلوسكوني جورجيو بيروني " هذا شيء مهم، حيث لم يرفع احد الدعوى ضد بيرلوسكوني للحصول على تعويض عن اضرار اخلاقية. ونحن متأكدون من ان المحكمة سوف تتوصل الى براءة بيرلوسكوني التامة ".
بدأت هذه الفضيحة التي تتابعها وسائل الاعلام الايطالية والعالمية قبل عدة اشهر باتصال هاتفي من رئيس الوزراء بمركز للشرطة في مدينة ميلانو ، حيث كانت المغربية " روبي " محتجزة بتهمة السرقة وطلب منهم الافراج عنها. من هنا بدأت النيابة العامة بالتحقق من وجود علاقات جنسية لبيرلوسكوني مع الفتاة وهي دون سن الرشد. هذه الشكوك مبنية على المعلومات التي حصل عليها من الاستماع الى الاتصالات الهاتفية لبيرلوسكوني وللمقربين منه.
ويؤكد رئيس الوزراء ان اتصاله الهاتفي بمركز الشرطة املته مصالح البلاد لمنع وقوع فضيحة دبلوماسية، لاعتقاده ان روبي هي قريبة الرئيس المصري انذاك حسني مبارك.
وبدأت في الوقت نفسه ثلاث محاكمات اخرى لبيرلوسكوني بتهم الاختلاس والخداع والاحتيال.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك