مدفيديف يؤكد عدم مشاركة روسيا في العمليات في شمال افريقيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67041/

اكد الرئس الروسي دميتري مدفيديف في لقاء مع ضباط من المراتب العليا بمناسبة تعيينهم في مناصب جديدة اليوم 6 ابريل/نيسان، ان روسيا لن تشارك في عمليات تسوية الوضع في شمال افريقيا، ولكنها ستنفذ في غضون ذلك القرارات التي اتخذها مجلس الامن الدولي.

اكد الرئس الروسي دميتري مدفيديف في لقاء مع ضباط من المراتب العليا بمناسبة تعيينهم في مناصب جديدة اليوم 6 ابريل/نيسان، ان روسيا لن تشارك في عمليات تسوية الوضع في شمال افريقيا، ولكنها ستنفذ في غضون ذلك القرارات التي اتخذها مجلس الامن الدولي.

وقال مدفيدفيف:"اننا ننطلق من انه يجب حل النزاعات الكثيرة الجارية بالطرق السلمية دون اشراك تشكيلات عسكرية وعلى اساس الوساطات الدولية. وان روسيا في كافة الاحوال لن تشارك في العمليات العسكرية التي تجري في الوقت الحاضر في هذه المنطقة المعقدة جدا واننا سننطلق من هذا لدى ممارسة سياستنا الخارجية واتخاذ القرارات الداخلية، واؤكد على ان ذلك يتم تنفيذا للقرارات التي اصدرها مجلس الامن الدولي".

وسبق ان اعلن مدفيديف ان القوات المسلحة الروسية لن تشارك في العملية العسكرية في ليبيا، ودعا الدول التي تشارك في الحملة العسكرية هناك الى استخدام القوة بشكل مناسب تجنبا لوقوع ضحايا بين السكان المسالمين.

ولدى توجهه بالكلام الى الضباط  اشار مدفيديف الى ان العمل العسكري لم يفقد اهميته في ظروف العالم المعاصر. وذكر القائد الاعلى للقوات المسلحة الروسية ان "النزاعات المسلحة لم تقتصرفي الفترة الاخيرة على بلدان معينة، وانما عمت وياللأسف، قسما من قارات بأكملها  ومناطق واسعة.وآخر مثال على ذلك نشوء ما يسمى بطوق عدم الاستقرارا في شمال افريقيا والشرق الاوسط ".

واشار مدفيديف في غضون ذلك الى ان روسيا تتخذ موقفا يتسم بالمسؤولية. وقال الرئيس الروسي:" اننا ننفذ الالتزامات الدولية التي قطعناها على انفسنا في اطار قرارات مجلس الامن الدولي. وسنواصل تنفيذ القرارات بهذا الشأن".

مدفيديف يدعو الى اجراءات وقائية للحيلولة دون زعزعة الوضع في شمال القوقاز

دعا دميتري مدفيديف القوات المسلحة وهيئات حفظ النظام الى السبق في العمل من اجل الحيلولة دون زعزعة الوضع في شمال القوقاز.

واكد الرئيس الروسي في كلمته في اللقاء مع ضباط  المراتب العليا انه "من الضروري جدا جمع المعلومات حول الخطط الاجرامية بشكل سباق والرد بصورة فعالة وسريعة على محاولات زعزعة الوضع الاجتماعي السياسي في شمال القوقاز". وقال الرئيس الروسي انه "من المهم جدا هنا التعاون بين مختلف تشكيلات قواتنا المسلحة وهيئات حفظ النظام".

وذكر الرئيس العملية الخاصة في انغوشيا مؤخرا كمثال. فقال ان "القضاء على  مجموعة المسلحين في انغوشيتيا في 28 مارس/اذار من السنة الجارية كان خير مثال لهذا التعاون والعملية المشتركة كانت عملية موفقة"، مضيفا انه ينتظر من قيادة هيئة الامن الفدرالية تقديم اسماء المتميزين لمكافأتهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)