مباحث الاموال العامة المصرية تلقي القبض على وزير الاسكان

أخبار العالم العربي

على محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبقعلى محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67040/

ألقت مباحث الأموال العامة في مصر يوم الاربعاء 6 ابريل/ نيسان القبض على محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق على خلفية استدعائه للتحقيق في قضايا إهدار المال العام. وفي غضون ذلك، قررت محكمة جنايات القاهرة يوم الأربعاء تأجيل محاكمة وزير الإسكان السابق أحمد المغربي إلى جلسة 7 أبريل 2011، لسماع مرافعة الدفاع.

ألقت مباحث الأموال العامة في مصر يوم الاربعاء 6 ابريل/ نيسان القبض على محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق على خلفية استدعائه للتحقيق في قضايا إهدار المال العام.

وبدأت نيابة الأموال العامة العليا برئاسة المستشار علي الهواري المحامي العام الأول بالتجمع الخامس التحقيق مع سليمان في القضية رقم 245 لسنة 2010 حصر أموال عامة عليا، والمتهم فيها بإهدار المال العام وتربيح الغير عن طريق إعفاء شركة "سودك" من قرار صرف رسوم التنمية الشاملة البالغ قيمتها 2 جنيه على المتر خلافا للوائح والقوانين ذات الصلة.

من جهة اخرى حظرت الرقابة المالية في مصر تعامل المسؤولين السابقين استخدام بوالص التأمين.

وأكد أشرف الشرقاوى رئيس هيئة الرقابة المالية أن الهيئة حظرت تعامل المسؤولين السابقين والوزراء من التصرف بمجموعة من بوالص التأمين والعقارات الممولة بنظام التمويل العقارى الخاصة بهم ممن يشملهم حظر التصرف في ممتلكاتهم والصادرة بشأنهم قرارات التحفظ من النائب العام، فضلاً عن منع التعامل مع الأكواد الخاصة بهم بالبورصة.

وقال الشرقاوي خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الثلاثاء إن الهيئة لن تصدر أى لائحة جديدة تتضمن أي تعديلات على الأدوات الاستثمارية حتى لو كانت أدوات إسلامية استثمارية مثل الصكوك أو السندات أو الصناديق الإسلامية، مشيراً إلى ان أي تعديل جديد لن يكون قبل نهاية شهر مايو/أيار لأن التوقيت غير مناسب للنظر في التفاصيل مثل وجود أدوات إسلامية.

محاكمة وزير إسكان آخر 7 أبريل/نيسان

في غضون ذلك، قررت محكمة جنايات القاهرة يوم الأربعاء تأجيل محاكمة وزير الإسكان السابق أحمد المغربي، والرئيس السابق لمؤسسة "أخبار اليوم" محمد عهدى فضلى ورجالى الأعمال الهاربين ياسين لطفى منصور ووحيد متولى يوسف، إلى جلسة 7 أبريل 2011، لسماع مرافعة الدفاع.

وكانت النيابة قد نسبت إلى المتهمين تهم إهدار المال العام والإضرار العمدي به في شأن واقعة بيع أرض مساحتها 113 فدانا لمؤسسة ''أخبار اليوم'' وإعادة بيعها إلى شركة "بالم هيلز" للاستثمار العقاري بشكل مخالف للقانون والتي يشارك في جزء من ملكيتها الوزير المغربي.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية