موسكو: الاتحاد الأوروبي لم يسمح لرئيسه بزيارة روسيا لمعرفة الحقيقة عن الأحداث بأوكرانيا

أخبار روسيا

موسكو: الاتحاد الأوروبي لم يسمح لرئيسه بزيارة روسيا لمعرفة الحقيقة عن الأحداث بأوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/670399/

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية إلغاء زيارة رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي لموسكو يدل على عدم رغبة الاتحاد الأوروبي في معرفة الحقيقة عن الأحداث الأخيرة بأوكرانيا.

اعتبر وزارة الخارجية الروسية أن إلغاء زيارة رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي لموسكو يدل على عدم رغبة الاتحاد الأوروبي في معرفة الحقيقة عن الأحداث الأخيرة بأوكرانيا.

وأضحت الوزارة في بيان صدر الأربعاء 19 مارس/آذار، أن فان رومبوي أبدى رغبته في القيام بزيارة عاجلة لروسيا الاثنين الماضي، وذلك من أجل الاستماع الى الموقف الروسي إزاء الأزمة في أوكرانيا ورؤية موسكو بشأن سبل الخروج من الوضع المتدهور.

وتابعت الوزارة أن طلب فان رومبوي بشأن زيارة روسيا جاء قبيل قمة الاتحاد الأوروبي المقررة نهاية الأسبوع الجاري.

ووصفت الوزارة سعي فان رومبوي لمعرفة الحقيقة عن الأحداث في أوكرانيا، بالجدير بالثناء، لكنها أشارت الى أن الاتحاد الأوروبي لم يسمح بحدوث هذه الزيارة.

وجاء في البيان: "لم يسمحوا لرئيس المجلس الأوروبي بزيارة موسكو... قالوا، لماذا يريد فان رومبوي أن يعرف الحقيقة، فقد تم اتخاذ جميع القرارات؟ وهناك أبطال الأزمة الأوكرانية وهم مقاتلو "القطاع الأيمن" والحكومة غير الشرعية التي تضم عددا من الفاشيين الذين يعلنون آرائهم بصراحة. كما هناك "المذنبون" وهم روسيا وشعب القرم، الذين رفضوا قبول منطق الانقلاب الذي قامت به الفاشية الجديدة. كما هناك مختلف العقوبات التي يتم فرضها بغض النظر عما تقوم به روسيا أو لا تقوم به".

ووصفت الوزارة الوضع حول زيارة فان رومبوي الى موسكو، بأنه دليل على ظهور قائمة عقوبات جديدة للممنوعين من السفر الى روسيا من الاتحاد الأوروبي، إذ أصبح رئيس المجلس الأوروبي نفسه الأول الذي شملته القائمة.

المصدر: RT + "إيتار- تاس"

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة