نائب رئيس الوزراء الروسي: روسيا تعول على إلغاء تعديل جاكسون - فينيك في الخريف

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67039/

دعا سيرغي إيفانوف نائب رئيس الوزراء الروسي إلى الغاء تعديل "جاكسون - فينيك"، الذي يحد من التعاون التجاري الأمريكي مع روسيا في موعد لا يتجاوز صيف أو خريف العام الجاري.

دعا سيرغي إيفانوف نائب رئيس الوزراء الروسي إلى إلغاء تعديل "جاكسون - فينيك"، الذي يحد من التعاون التجاري الأمريكي مع روسيا في موعد لا يتجاوز صيف أو خريف العام الجاري.
وقال إيفانوف في لقاء صحفي في السفارة الروسية في واشنطن ان روسيا انجزت جميع المباحثات المتعلقة بالمـلكية الفكرية وصناعات السيارات ومجالات أخرى مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ومع أكثر من 100 دولة عضو في منظمة التجارة العالمية.
 ولفت ايفانوف الانتباه إلى أن جميع المسائل العالقة لا تمت بصلة إلى المباحثات بشأن انضمام روسيا إلى المنظمة. واشار الى ان الادارة الامريكية اكدت دعمها لخطط روسيا لانضمامها الى منطمة التجارة العالمية.
وكان المفوض التجاري الأمريكي رون كيرك قد توقع انضمام روسيا إلى المنظمة هذا العام أو العام المقبل، وأن يتم إلغاء تعديل "جاكسون - فينيك" خلال هذه السنة.. بينما يرى إيفانوف أن مسألة إلغاء التعديل سيكون صعبا بعد انضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية.
وقال ايفانوف: كيف سيتم إلغاء تعديل جاكسون - فينيك.. هذه ليست مشكلتنا ولكنها مشكلة تكتيك الإدارة الأمريكية .. غير أنه من الواضح أن إلغاء هذا التعديل بعد انضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية سيكون صعبا على واشنطن وسيبدو ذلك وكأن أمريكا تعاقب نفسها.. ايضا تبرز هنا أهمية عامل الوقت، ففي حال عدم حدوث ذلك خلال الصيف أو الخريف فإن الباب سيوصد لأن العديد من الدول ستشهد انتخابات سينشغل فيها الجميع.
هذا والتقي إيفانوف في واشنطن وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ونائبها في الشؤون السياسية ويليام بيرنز وكبير المدراء في شؤون روسيا واوراسيا لدى مجلس الامن القومي الامريكي وسيعقد عددا من اللقاءات وسيشارك في مؤتمر للمستثمرين الامريكيين خاص بالاستثمارات الى البلدان المتطورة بوتائر متسارعة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم