قتلى وجرحى في هجمات ارهابية في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67031/

صرح مصدر في وزارة الداخلية العراقية أن شخصا قتل متأثرا بجراحه في انفجار عبوة لاصقة انفجرت بسيارة تابعة لأحد منتسبي مجلس محافظة بغداد أمام جامع النداء شمال العاصمة، صباح اليوم الأربعاء 6 ابريل/ نيسان.

صرح مصدر في وزارة الداخلية العراقية أن شخصا قتل متأثرا بجراحه في انفجار عبوة لاصقة انفجرت بسيارة تابعة لأحد منتسبي مجلس محافظة بغداد أمام جامع النداء شمال العاصمة، صباح اليوم الأربعاء 6 ابريل/ نيسان.

وكانت قد اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل 9 اشخاص بينهم 6 افراد من عائلة واحدة، واصابة 10 آخرين بجروح، في هجومين الثلاثاء في جنوب بغداد وشمالها.
وقال مصدر عسكري ان مسلحين مجهولين اقتحموا منزلا في منطقة اليوسفية وقتلوا 6 رجال واصابوا 3 نساء بجروح بالغة، مضيفا ان جميع الضحايا من عائلة استاذ جامعي قضى بهجوم ارهابي العام الماضي.
من جهته اكد مصدر في وزارة الداخلية وقوع الهجوم، مشيرا الى ان اعمار القتلى تتراوح من 10 الى 20 عاما. واضاف ان النساء هن زوجة الاستاذ الجامعي وابنتاه.
كما اعلن مصدر في شرطة اليوسفية مقتل 6 اشخاص، هم رجل وامرأة وفتاة و3 اطفال واصابة 3 اخرين بجروح، في هجوم ارهابي، مضيفا ان الهجوم استهدف منزلا في منطقة الزنبرانية التابعة لناحية اليوسفية.
وفي الموصل قال مصدر امني ان 3 اشخاص على الاقل قتلوا واصيب 7 اخرون بجروح بهجوم انتحاري استهدف معرضا لبيع السيارات المستعملة غرب المدينة الشمالية.
واضاف المصدر وهو ضابط في شرطة المدينة ان انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه وسط معرض لبيع السيارات المستعملة في منطقة البعاج جنوب غرب الموصل.
من جهة اخرى أعلن الجيش الأمريكي في العراق في بيانين يوم الثلاثاء مقتل 2 من جنوده متأثرين بجراح أصيبا بها في حادثين غير قتاليين منفصلين في وسط وشمال العراق.
وذكر بيان صادر عن الجيش الأمريكي في العراق ان احد جنود القوات الأمريكية قضى متأثرا بجروح أصيب بها في حادث غير قتالي في وسط العراق، دون ان يورد البيان اية تفاصيل اخرى.
اما في البيان الثاني فقد افاد الجيش الأمريكي عن مقتل جندي أمريكي آخر في حادث "غير قتالي" في شمال العراق يوم 3 ابريل الحالي. ولم يشر البيان كالعادة الى موقع الحادث وزمانه وملابساته تحديدا.
وبمقتل هذين الجنديين يرتفع عدد قتلى الجيش الأمريكي في العراق منذ غزو العراق في مثل هذا الشهر من العام 2003 إلى 4445 قتيلا، بينهم 15 جنديا لقوا حتفهم منذ مطلع العام الحالي 2011.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية