انصار واتارا يهاجمون مقر اقامة غباغبو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67030/

فشلت المفاوضات حول تنحي لوران غباغبو رئيس ساحل العاج الحالي عن السلطة. وافادت وكالة فرانس برس اليوم 6 ابريل/نيسان استنادا الى مصادر مطلعة في الحكومة الفرنسية ان القوات الموالية للرئيس الحسن واتارا المنتخب قانونيا، بدأت هجوما حاسما على مقر اقامة الرئيس غباغبو المتمرد.

فشلت المفاوضات حول تنحي  لوران غباغبو رئيس ساحل العاج الحالي عن السلطة. وافادت وكالة فرانس برس اليوم 6 ابريل/نيسان  استنادا الى مصادر مطلعة في الحكومة الفرنسية ان القوات الموالية للرئيس الحسن واتارا المنتخب قانونيا، بدأت هجوما حاسما على  مقر اقامة الرئيس غباغبو المتمرد.

فقال مصدر للوكالة ان "الرئيس واتارا وجد ان هناك مماطلة في المفاوضات حول تنحي غباغبو عن السلطة، وانه مجرد يحاول كسب الوقت. وبهذا الصدد قرر واتارا التدخل عسكريا من اجل تسوية القضية والقاء القبض على غباغبو حيا". كما اعلن ناطق باسم قوات واتارا لوكالة فرانس برس في ابيجان، ان انصار الرئيس المنتخب قانونيا والمعترف به دوليا بدأوا اليوم اقتحام مقر اقامة غباغبو المتمرد، الذي لا يزال يرفض الاعتراف بهزيمته والتنحي عن السلطة. ويشار الى ان القوات الفرنسية لا تشارك في عملية اليوم.

وسبق ان اعلن وزير الخارجية الفرنسي الين جوبية اليوم ايضا ان باريس تعول على اقناع الرئيس لوران غباغبو الحاكم حاليا بتسليم السلطات الى الرئيس المنتخب الحسن واتارا عن طريق المفاوضات وعدم مواصلة العملية العسكرية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك