شرطة القرم: مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين برصاص قناص في سيمفروبول

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/670263/

أفاد رئيس وزراء القرم سيرغي أكسيونوف يوم 19 مارس/ آذار أن سلطات سيمفيروبول تبحث عن قناص أطلق النار على عسكريين أوكرانيين وكتائب الدفاع الذاتي أمس الثلاثاء 18 مارس/آذار.

أفاد رئيس وزراء القرم سيرغي أكسيونوف يوم 19 مارس/ آذار أن سلطات سيمفيروبول تبحث عن قناص أطلق النار على عسكريين أوكرانيين وكتائب الدفاع الذاتي أمس الثلاثاء 18 مارس/آذار.

وأضاف أكسيونوف أن إطلاق النار صدر عن نقطة واحدة واصفا إياه بأنه يشبه في الأسلوب ما وقع في "الميدان"، مشيرا إلى أن وزارة داخلية القرم تبحث عن القناص.

وكانت شرطة القرم قد أعلنت مساء أمس عن مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين برصاص قناص في سيمفيروبول عاصمة جمهورية القرم.

وأوضحت الشرطة أن أحد القتيلين هو عنصر في كتائب الدفاع الذاتي، والثاني عسكري أوكراني. والجريحان هما أيضا أحد أفراد قوات الدفاع الذاتي وعسكري أوكراني.

وأكدت الشرطة أن النار أطلقت من مصدر واحد، وأشارت الى أن نفس التكتيكات استخدمات من القناصة أثناء الاشتباكات في كييف، حيث أطلق مجهولون النار على رجال الأمن والمحتجين على حد سواء.

وتقوم أجهزة الأمن في القرم بالتحقيق لمعرفة ملابسات الحادث. ودعت وزارة داخلية القرم السكان الى التحلي بضبط النفس وإبلاغ أجهزة الأمن عن الأشخاص المثيرين للشبهات.

أوكرانيا تبلغ روسيا بمنح الجنود الأوكرانيين في القرم إذنا باستخدام الأسلحة

من جهته أفاد المركز الصحفي لوزارة الدفاع الأوكرانية مساء أمس الثلاثاء 18 مارس/آذار، أن رئيس أركان الجيش الأوكراني ميخائيل كوتسين دعا نظيره الروسي فاليري غيراسيموف عبر الهاتف إلى منع استمرار سفك الدماء، مؤكدا أن أوكرانيا أصدرت أمرا سمحت بموجبه لجنودها المرابطين في القرم باستخدام الأسلحة.

وأشار كوتسين إلى أن الوضع الذي نشأ حاليا في شبه جزيرة القرم يتطلب حلا سريعا، وقبل كل شيء، على مستوى القيادة السياسية للبلدين.

واقترح كوتسين على الجانب الروسي طرح مسألة إنشاء لجنة على مستوى وزارتي الدفاع الروسية والأوكرانية لمنع تصعيد حدة التوتر وسفك الدماء ومن أجل استقرار الوضع في القرم.

 

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة