اليابان ... ايقاف تسرب المياه الملوثة بالاشعاع من محطة " فوكوشيما " الى المحيط

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67017/

تمكن الخبراء اليابانيون بعد محاولات فاشلة من ايقاف تسرب المياه الملوثة بالاشعاع من محطة " فوكوشيما – 1 " الى المحيط الهادئ باستخدام الزجاج السائل ومادة كيميائية تساعد على تسريع عملية التصلب. اعلنت ذلك يوم 6 ابريل/نيسان شركة " طوكيو اليكتريك باور " المسؤولة عن المحطة.

تمكن الخبراء اليابانيون بعد محاولات فاشلة من ايقاف تسرب المياه الملوثة بالاشعاع من محطة " فوكوشيما – 1 " الى المحيط باستخدام الزجاج السائل ومادة كيميائية تساعد على تسريع عملية التصلب. اعلنت ذلك يوم 6 ابريل/نيسان شركة " طوكيو اليكتريك باور " المسؤولة عن المحطة.
لقد تمكن الخبراء من ايقاف التسرب بعد ان ضخ 1.5 الف لتر من الزجاج السائل ومادة كيميائية اخرى تساعد على الاسراع في عملية التصلب في الشق الذي حصل في احدى ابار منظومة البزل في المحطة، حيث سبق ان جرت محاولات عديدة قبل ذلك لايقاف التسرب باستخدام الخرسانة ومواد ماصة اخرى الا انها جميعا باءت بالفشل. وحسب المعطيات التي تم الحصول عليها يوم الاثنين فأن مستوى عنصر اليود – 131 المشع في هذه المياه كان اكثر بـ 5 ملايين مرة من النسبة المسموح بها قانونا. ويبلغ مستوى الاشعاع في المياه 1000 ميللي زيفرت، وهذه الجرعة اكبر بمئات المرات من الجرعة المسموح بها التي يمكن ان يحصل عليها الانسان خلال ساعة واحدة والتي تؤدي الى الوفاة.
وتقول صحيفة " سانكي " اليابانية استنادا الى مصادر في شركة " طوكيو اليكتريك باور " ان الخبراء يدرسون حاليا امكانية انشاء منظومة تبريد خارجية للمفاعلات الاول والثاني والثالث في المحطة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك