سورية .. إضراب عام في مدينة درعا ودعوة إلى التظاهر في جميع المدن ابتداءا من الأربعاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67015/

تشهد مدينة درعا جنوب سورية إضرابا عاما لليوم الثاني، حدادا على القتلى الذين سقطوا خلال المواجهات الأخيرة مع قوات الأمن. من جانب آخر، وُجهت دعوة عبر موقع "فيسبوك"للتواصل الاجتماعي، الى التظاهر في المدن السورية لثلاثة أيام على التوالي إبتداءا من يوم الأربعاء 6 أبريل/نيسان ليبلغ ذروته يوم الجمعة المقبل.

تشهد مدينة درعا جنوب سورية إضرابا عاما لليوم الثاني، حدادا على القتلى الذين سقطوا خلال المواجهات الأخيرة مع قوات الأمن.
وأفاد ناشط حقوقي في مدينة درعا أن معارضين وزعوا يوم الاثنين منشورات تدعو أصحاب المحلات التجارية إلى إغلاق محالهم في المدينة التي يبلغ عدد سكانها 85 ألف نسمة.
كما وُجهت دعوة عبر موقع "فيسبوك"للتواصل الاجتماعي،الى التظاهر في المدن السورية لثلاثة أيام على التوالي إبتداءا من يوم الأربعاء 6 أبريل/نيسان ليبلغ ذروته يوم الجمعة المقبل، فيما أُطلق عليه اسم "أسبوع الشهداء"، للمطالبة باطلاق الحريات السياسية والإصلاح.
من جانب آخر أكدت صحيفة "الوطن" السورية أن الحكومة ستعلن تشكيلتها الجديدة يوم السبت المقبل على أبعد تقدير. وأشارت الصحيفة إلى عقد "لقاء سيجمع الرئيس الأسد ومسؤولي أحزاب كردية"، مضيفة أن اللجنة المكلفة بالتحقيق في أحداث اللاذقية ودرعا "قد تشمل التحقيق في ملابسات مقتل أشخاص في دوما الجمعة الماضي".
في  الوقت نفسه، أفرج القضاء السوري بكفالة عن 7 معتقلين، أوقف اثنان منهم على خلفية المشاركة في اعتصام أهالي المعتقلين أمام وزارة الداخلية في دمشق في 16 مارس/آذار الماضي، بحسب اقوال المحامي خليل معتوق.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية