ثوار ليبيون مسلحون يهاجمون القنصلية التركية في بنغازي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67013/

هاجم فريق من الثوار الليبيين الثلاثاء 5 ابريل/نيسان مبنى القنصلية التركية العامة في مدينة بنغازي التي تسيطر عليها المعارضة. كما تعرضت الى اعتداء سفينة تركية تحمل شحنة مساعدات انسانية. فقد افادت قناة التلفزيون "ان تي في" التركية يوم الاربعاء ان ما يقارب 400 شخص يحملون اسلحة نارية وجارحة حاولوا اقتحام مبنى القنصلية احتجاجا على تصريح رئيس الوزراء التركي طيب اوردغان حول رفض انقره تسليح الثوار.

هاجم فريق من الثوار الليبيين الثلاثاء 5 ابريل/نيسان مبنى القنصلية التركية العامة في مدينة بنغازي التي تسيطر عليها المعارضة. كما تعرضت الى اعتداء سفينة تركية تحمل شحنة مساعدات انسانية.

فقد افادت قناة التلفزيون "ان تي في" التركية اليوم ان ما يقارب 400 شخص يحملون اسلحة نارية وجارحة حاولوا اقتحام مبنى القنصلية احتجاجا على تصريح رئيس الوزراء التركي طيب اوردغان حول رفض انقره تسليح الثوار. وطالب الليبيون الذين كانوا يهتفون بشعارات معادية لتركيا بانزال العالم التركي، مهددين باقتلاعه في حالة عدم تنفيذ الطلب. وجرى استدعاء فصائل من قوى الامن التابعة للجملس الوطني الانتقالي الليبي لوقف اعمال الشغب عند القنصلية. كما عززت حماية البعثة الدبلوماسية.

وجرى في ميناء بنغازي في نفس الوقت منع تفريغ مواد الاغاثةالتي بعثتها تركيا. وبعد تزايد حركة الاحتجاج ضد تركيا، اضطرت سفينة الشحن، كما افادت قناة التلفزون، الى مغادرة رصيف الميناء، والقاء مرساتها في عرض البحر.

وبهذا الصدد وجه القنصل العام التركي علي داود اوغلو مذكرة احتجاج الى المجلس الوطني الانتقالي الليبي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية