زينيت الروسي يعين بواش مدربا لموسمين براتب سنوي 8.5 مليون يورو

الرياضة

زينيت الروسي يعين بواش مدربا لموسمين براتب سنوي 8.5 مليون يورو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/670107/

أعلن نادي زينيت بطرسبورغ الروسي لكرة القدم، الثلاثاء 18 مارس/آذار، أنه عين البرتغالي أندريه فيلاس بواش مدربا للفريق لمدة عامين، خلفا للإيطالي المقال لوشيانو سباليتي.

أعلن فريق زينيت بطرسبورغ وصيف متصدر الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، يوم الثلاثاء 18 مارس/آذار، أنه عين البرتغالي أندريه فيلاس بواش مدربا للفريق لمدة عامين، خلفا للإيطالي المقال لوشيانو سباليتي.

وقال نادي زينيت في بيان له: "توصل زينيت إلى اتفاق مع أندريه فيلاس بواش ليكون المدرب الجديد للنادي. سيتم توقيع العقد وتقديم السيد فيلاس بواش كمدرب جديد في 20 مارس/آذار. وسيبدأ عقد بواش في مارس 2014 ويمتد لموسمين".

وسيتقاضى بواش 8.5 مليون يورو في الموسم الواحد، بينما كان سلفه سباليتي يتقاضى 6.5 مليون يورو.

وكان الفريق الروسي قد أقال مدربه لوشيانو سباليتي، بعد هزيمة زينيت أمام مضيفه تسيسكا موسكو يوم السبت الماضي، على ملعب "أرينا خيمكي" بضواحي موسكو، وذلك في إطار منافسات المرحلة الـ 21 للدوري، وتعادله سلبا في عقر داره أمام فريق توم المتواضع في المرحلة العشرين.

وعين المدرب المؤقت سيرغي سيماك بدلا من الإيطالي، لتحضير الفريق لمباراة مضيفه بروسيا دورتموند الألماني يوم الأربعاء في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، مباراة الذهاب انتهت بهزيمة زينيت (2-4) على أرضه وبين جمهوره.

يذكر أن فيلاس بواش (36 عاما)، أقيل بدوره من منصب مدرب فريق توتنهام هوتسبير الإنكليزي في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعد إقالته من منصب مدرب الفريق اللندني الآخر تشيلسي.

المصدر: RT