القرم تبدأ التعامل بالروبل الشهر المقبل

أخبار روسيا

القرم تبدأ التعامل بالروبل الشهر المقبل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/670023/

قال مسؤول في جمهورية القرم إن السلطات في شبه الجزيرة ستبدأ التعامل بشكل رسمي وكامل بالعملة الروسية الروبل مع بداية الشهر المقبل.

قال النائب الأول لرئيس وزراء جمهورية القرم رستم تيميرغالييف اليوم الثلاثاء 18 مارس/آذار، إن الجمهورية ستبدأ التعامل بشكل رسمي وكامل بالعملة الروسية الروبل مع بداية الشهر المقبل أبريل/نيسان، كما أنها لن تسمح بتداول العملة الأوكرانية الغريفنا بالتوازي مع الروبل.

ووفقا للمسؤول فإن حكومة جمهورية القرم كانت قد قررت في البداية أن يتم التعامل بالروبل والغريفنا بالتوازي ضمن أراضي الجمهورية خلال عام كامل، ولكن ونظرا لموقف البنك المركزي الأوكراني الذي قام بتعليق تزويد الجمهورية بالعملة الأوكرانية الغريفنا وذلك كرد فعل على قرار انفصالها عن أوكرانيا وانضمامها إلى روسيا، فإن ذلك سيؤدي إلى استحالة التعامل بالعملتين في نفس الوقت كمرحلة انتقالية .

وأشار إلى أن احتياطات الحكومة في القرم من العملة الأوكرانية الغريفنا تكفي فقط لمدة 10 أيام لضمان المدفوعات النقدية لسكان الجمهورية.

على صعيد متصل أعلنت سلطات القرم استلامها عرضا من شركة "غازبروم" لتطوير حقول النفط والغاز التابعة للجمهورية، وقال النائب الأول لرئيس وزراء جمهورية القرم رستم تيميرغالييف، ردا على سؤال بخصوص تلقي عروض من شركات طاقة روسية للاستثمار في جمهورية القرم، قال إن أول شركة تقدمت بعروض للسلطات المحلية هي عملاق الغاز الروسي "غازبروم".

المصدر: RT + وكالات