صحفي روسي يؤكد أنه من المبكر الحديث عن خسارة التحالف في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66965/

أكد الصحفي كيفورك ميرزايان من مجلة أكسبورت الروسية في حديث لقناة "روسيا اليوم" أنه من السابق لأوانه الحديث عن خسارة التحالف في ليبيا، لكنه من الواضح أن التحالف لم يقدر بدرجة صحيحة قدرات العسكرية للعقيد القذافي، مؤكدا أن أوروبا ستستخدم كل ما بوسعها لإنهاء هذه العملية بصورة معقولة.

أكد الصحفي كيفورك ميرزايان من مجلة أكسبورت الروسية في حديث لقناة "روسيا اليوم" أنه من السابق لأوانه الحديث عن خسارة التحالف، لكنه من الواضح أن التحالف لم يقدر بدرجة
صحيحة قدرات العسكرية للعقيد القذافي، مؤكدا أن أوروبا ستستخدم كل ما بوسعها لإنهاء هذه العملية بصورة معقولة.
وأشار الصحفي إلى أن الغرب والقذافي يسعيان إلى التفاوض لأن الأمور ستصل إلى طريق مسدود، فأوروبا لن تستطيع الانتصار في هذه العملية، والدول الأوروبية تعاني من ضغط الرأي العام لديها لأن الشعب لا يريد عراق أو أفغانستان جديدين، كما لا تريد الشعوب الأوروبية توظيف مليارات في حرب أخرى.
وأردف الصحفي القول بإن الثوار أيضا لا يريدون الحرب لأنهم يدركون أن المفاوضات الجدية بين القذافي والغرب يمكن أن تكون على حسابهم.
أما فيما يخص تسليم الحكم إلى أحد أبناء القذافي فهو خيار وارد وهناك نقاش حول أحد الأبناء الذي سيحل مكان والده وسيقوم بإصلاحات ديمقراطية وعندها ستنهي أوروبا هذه العملية العسكرية بصورة مقبولة.
وأشار الصحفي إلى أن ظهور سفيان بن قومو أحد سجناء غوانتانامو السابقين في شرقي ليبيا يدل على أن المنظمات الإسلامية المتطرفة تعزز من مواقعها وهذا شأن لا يرضي القذافي ولا الدول الأوروبية، وهذا ما دفعها برأيه إلى التفاوض مع القذافي، لأن ظهور حركات إسلامية متطرفة لا يتناسب مع مخططات الغرب في ليبيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية