المؤشرات الروسية ترتفع والروبل مستقر على الرغم من الإعلان عن عقوبات غربية

أخبار روسيا

المؤشرات الروسية ترتفع والروبل مستقر على الرغم من الإعلان عن عقوبات غربية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/669607/

ارتفعت مؤشرات سوق الأسهم الروسية الموحدة اليوم الثلاثاء، كما لم يسجل سعر صرف الروبل أمام الدولار واليورو أي تغيير ملحوظ على الرغم من الإعلان أمس عن عقوبات طالت بعض المسؤولين الروس.

افتتحت سوق الأسهم الروسية تعاملات يوم الثلاثاء 18 مارس/آذار، على ارتفاع في مؤشراتها الرئيسة. وعلى الرغم من قيام الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي أمس بفرض عقوبات على بعض المسؤولين الروس والأوكرانيين، إلا أن مزاج المستثمرين في السوق الروسية على ما يبدو لم يتأثر بهذه الأنباء.

وصعد مؤشر "آر تي إس" بنسبة 0.11% إلى مستوى 1115.88 نقطة، كما تقدم مؤشر "ماي سيكس" للتعاملات المصرفية بنسبة 0.79% إلى مستوى 1293.80 نقطة مئوية.

كما حافظ سعر صرف الروبل الروسي أمام الدولار واليورو على استقراره بعد إعلان العقوبات الغربية البسيطة، التي فرضت على بعض المسؤولين الروس، ولم تلامس العلاقات الاقتصادية بين روسيا ودول الغرب.

وارتفع سعر صرف الدولار أمام الروبل في تعاملات اليوم بمقدار بسيط ليصل إلى مستوى 36.65 روبل للدولار الواحد، كما ارتفع سعر صرف اليورو أمام الروبل بقيمة 18 كوبيكا (الروبل= 100 كوبيك) ليصل إلى مستوى 50.94 روبل لليورو الواحد.

هذا وحافظ بنك روسيا المركزي يوم أمس الاثنين 17 مارس/آذار، على حجم تدخله التدريجي في سوق الصرف، ورفع سعر سقف ممر تعويم الروبل أمام سلة عملات ثنائية أجنبية بقيمة 5 كوبيكات، عن طريق ضخ نحو 1.5 مليار دولار في سوق الصرف المحلية.

المصدر: RT + وكالات

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة