محكمة التحكيم تبت اليوم في صفقة "بي بي" و"روس نفط"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66957/

ستعلن محكمة التحكيم الدولية في ستوكهولم يوم 5 ابريل/نيسان، قرارها بشأن اتفاقية تبادل الأصول بين شركة "بريتيش بتروليوم" البريطانية وشركة "روس نفط" الروسية.

تعتزم محكمة التحكيم الدولية في ستوكهولم يوم 5 ابريل/نيسان، اعلان قرارها بشأن اتفاقية تبادل الأصول بين شركة "بريتيش بتروليوم" البريطانية وشركة "روس نفط" الروسية.
وكانت المحكمة قد اتخذت قرارا في 24 من شهر مارس/آذار الماضي بالتجميد المؤقت لصفقة الشركتين بسبب معارضة مساهمي شركة "تي إن كا - بي بي" الروسية البريطانية المشتركة. فيما عقدت "بي بي" و"روس نفط" صفقة لتبادل الأصول بينهما والتطوير المشترك لحقول الغاز والِنفط في الجرف القاري الروسي. ويرى خبراء وكالة "ستاندرد آند بورز" الأمريكية أن نسبة احتمال إنجاز هذه الصفقة تعادل 50%.
واكدت كريستيني تيسكورينو الخبيرة في شؤون الغاز والنفط بوكالة "ستاندارد آند بورز" ان "احتمال إنجاز هذه الصفقة يشكل 50%. وبموجب هذه الصفقة لن تحصل "بريتيش بتروليوم" على غالبية الأسهم في "روس نِفط" وكذلك "روس نفط" لن تحصل على غالبية الأسهم في "بي بي". ويشكل حجم الاستثمارات العادية لأي صندوق استثماري أو من أي مستثمر خاص حوالي 5%، وذلك أمر اعتيادي. ولذا فنحن لا نرى أسبابا لالغاء هذه الصفقة".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم