ممثل قيادة الناتو يؤكد تدمير 30% من القدرة القتالية لدى القذافي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66955/

اعلن العميد مارك وان اوم ممثل القيادة الموحدة لقوات الناتو في اوروبا يوم 5 ابريل/نيسان ان الائتلاف الدولي قام بتدمير 30% من القدرة العسكرية للقذافي، مضيفا ان القوات الدولية قامت اعتبارا من يوم 31 مارس/آذار، وهو يوم تسليم قيادة العمليات في ليبيا الى الناتو، قامت بــ 851 طلعة قتالية بما فيها 344 طلعة قاصفة.

اعلن العميد مارك وان اوم ممثل القيادة الموحدة لقوات الناتو في اوروبا يوم 5 ابريل/نيسان ان الائتلاف الدولي قام بتدمير 30% من القدرة العسكرية للقذافي. وقال ان القوات الدولية قامت اعتبارا من يوم 31 مارس/آذار، وهو يوم تسليم قيادة العمليات في ليبيا الى الناتو، قامت ب 851 طلعة قتالية بما فيها 344 طلعة قاصفة. واضاف ان يوم 4 ابريل/نيسان فقط شهد 150 طلعة بما فيها 68 طلعة بهدف القصف وتوجيه الضربات. واوضح  الجنرال ان  مهمة الطلعة القاصفة هي تعريف الهدف ومهاجمته. لكن ان الضربات الجوية لم توجه في جميع الطلعات.
وبحسب قوله  فان القوات الدولية  قامت يوم 4 ابريل/نيسان بتوجيه 14 ضربة جوية، دمرت خلالها بضع دبابات في مدينة مصراتة حيث تدور المعارك بين قوات القذافي والثوار ومدينة مرسى البريقة حيث تم تدمير  راجمة اثناء اطلاقها الصواريخ.

 قوات الناتو لم تسجل اي محاولة لتوريد السلاح الى ليبيا

أعلن العميد مارك وان ان قوات الناتو لم تسجل منذ 23 مارس/آذار الماضي حين بدأت العملية البحرية الهادفة الى تنفيذ قرار مجلس الامن الدولي ولا محاولة واحدة لتوريد السلاح الى ليبيا. واوضح الجنرال ان 18 سفينة وغواصة تقوم بالدوريات على طول الساحل البحري الليبي وذلك بدعم من بعض الطائرات. وتم خلال هذه الفترة تفتيش 77 سفينة بما فيها 28 سفينة يوم 4 ابريل/نيسان. ولم تسجل الدوريات محاولة لخرق الحظر على توريد السلاح الى ليبيا.
وقال مارك وان أوم ان الجدول البحري في منطقة العملية يجري بشكل طبيعي حيث تتلقى السفن التجارية  التعليمات اللازمة من العسكريين، اذا اقتضى الامر بذلك.

ليست لدى الناتو وحدات برية في ليبيا

قال العميد انه :"  لا تتوفر لدى حلف شمال الاطلسي الامكانية لتصحيح النيران وذلك لانه ليس لدينا مشاة في ليبيا على حد تعبيره".
واشار الجنرال ان الناتو لا يقيم علاقات مع الثوار.

الولايات المتحدة تخرج من  القوات الضاربة في ليبيا

 أكد العميد مارك وان أوم ان الولايات المتحدة خرجت تماما من  القوات الضاربة في ليبيا قائلا انه " لم تعد الامكانيات الامريكية الضاربة تستخدم  في ليبيا. لكن الطائرات الامريكية لا تزال تقوم بالاستطلاع وتزويد طائرات الحلفاء بالوقود".
يذكر ان واشنطن سحبت طائراتها وسفنها الحربية التي كانت توجه الضربات بالصواريخ المجنحة الى مواقع القذافي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)