حكومة تايلاند ترفع حالة الطوارئ في بانكوك ابتداء من 19 مارس

أخبار العالم

حكومة تايلاند ترفع حالة الطوارئ في بانكوك ابتداء من 19 مارس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/669547/

قال بارادورن باتاناتابوت رئيس مجلس الأمن الوطني التايلاندي إن حكومة بلاده تلغي حالة الطوارئ في بانكوك والمقاطعتين المجاورتين لها ابتداء من 19 مارس بسبب تحسن الأوضاع بعد الاحتجات.

قال بارادورن باتاناتابوت رئيس مجلس الأمن الوطني التايلاندي إن حكومة بلاده تلغي حالة الطوارئ في بانكوك والمقاطعتين المجاورتين لها ابتداء من يوم 19 مارس/آذار بسبب تحسن الأوضاع بعد الاحتجاجات.

وأضاف باتاناتابوت بعد جلسة مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 18 مارس/آذار، أن نظاما أمنيا خاصا سيطبق في العاصمة والمقاطعتين المجاورتين لها قبل 30 أبريل/نيسان المقبل. ويقضي هذا النظام الأمني الخاص بتوسيع صلاحيات الشرطة ويسمح لرجال الأمن بإجراء تفتيش واعتقال المشتبه في مخالفتهم النظام.

وكانت القائمة بمهام رئيس الوزراء التايلاندي يينغيلاك شيناوات قد دعت أجهزة الأمن التايلندية إلى دراسة احتمال رفع حالة الطوارئ. وقالت إنها تؤثر سلبا على الجاذبية الاقتصادية لتايلاند.

وأشار نائب رئيس الوزراء التايلاندي سورابونغ توفيتشاكتشايكون إلى أنه توجه بعد رفع حالة الطوارئ إلى القوات المسلحة بنداء لإزالة المتاريس التي لا تزال منتشرة في شوارع بانكوك لضمان الأمن.

يذكر أن حكومة البلاد أعلنت حالة الطوارئ في بانكوك والمقاطعتين المجاورتين لها ابتداء من 22 يناير/كانون الثاني ولغاية 23 مارس/آذار بسبب الاحتجاجات الشعبية. وبالرغم من حالة الطوارئ قام المتظاهرون الذين يطالبون باستقالة الحكومة وإجراء إصلاح سياسي شامل بقطع حركة المرور وسط بانكوك في يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط الماضيين عن طريق نصب مخيمات في الشوارع.

وكانت هذه الاحتجاجات قد أودت بأرواح 23 شخصا بينما أصيب أكثر من 750 آخرين بجروح مختلفة.

المصدر: RT + "إيتار - تاس"